وصف الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأنه رجل حكيم ورجل سلام واعتدال ويقوم بدور لا يعوض في مواجهة أزمات المنطقة.

الرياض:وصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مساء الثلاثاء الى الرياض في اطار زيارة تستمر 24 ساعة الى المملكة بدعوة من الملك عبد الله.

ومن المقرر ان يتوجه ساركوزي من مطار الرياض الى quot;المزرعةquot; الخاصة بالعاهل السعودي على مقربة من العاصمة حيث سيمضي الليلة ويجري محادثات مع الملك عبد الله.

وقبيل توجهه الى الرياض،قال ساركوزي في حديث نشرته صحيفةquot; الرياضquot; السعودية الثلاثاء ، quot;منذ اليوم التالي لانتخابي رئيسًا اخترت وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أن نعطي زخمًا جديدًا للشراكة بين بلدينا وأن نعطيها بعدًا استراتيجيًا حقيقيًاquot;.

العاهل السعودي مستقبلا الرئيس الفرنسي في نوفمبر 2008

وأضاف أنه،إضافة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي الذي يعد عنصرًا أساسيًا من الشراكة بين البلدين هناك إرادة تعميق الحوار السياسي في جميع المجالات. وأكد أن السعودية وفرنسا شريكان متميزان وحليفان استراتيجيان يسعيان معاً لنشر السلام في المنطقة.

وأشاد الرئيس الفرنسي بالإصلاحات التي أطلقها الملك عبدالله بن عبدالعزيز للاقتصاد السعودي مما أتاح له أن يتطور بسرعة وأن يتحول بعمق. وقال إن شراكتنا الاقتصادية تتمتع بخبرة متعارف عليها دوليًا في مجالات تهم بوجه خاص المملكة ولا سيما البنى التحتية والمواصلات والاتصالات والمياه والكهرباء وكذلك التعاون النووي السلمي.