قال مسؤولون أفغان يوم الثلاثاء إن 14 مدنيا قتلوا عندما أطلق متمردون من طالبان صواريخ على سوق مزدحمة يوم الاثنين الامر الذي يرفع عدد قتلى الهجوم الذي وقع في شمال شرق البلاد الى ثلاثة أمثاله تقريبا.

كابول: قال الجنرال بايكان زاماراي الضابط بالجيش الافغاني للصحافيين عقب زيارته لبعض المصابين في منشأة طبية في القاعدة العسكرية لحلف شمال الاطلسي في مطار كابول quot;اجمالا استشهد 14 شخصا واصيب 38 من مواطنينا.quot; وكانت الشرطة الافغانية قالت يوم الاثنين إن خمسة مدنيين قتلوا واصيب 28 اخرون في الهجوم. وأكدت قوة المعاونة الامنية الدولية التي يقودها حلف الاطلسي وقوع الهجوم ولكنها قالت ان اربعة افغان فقط قتلوا. وأضافت القوة انه لم يقتل اي من جنودها في الهجوم.

ووصل العنف في أفغانستان هذا العام الى اعلى مستوياته منذ اطاحت القوات الافغانية المدعومة من الولايات المتحدة بحركة طالبان في عام 2001. وتستهدف طالبان القوات الافغانية والاجنبية عادة الا ان اغلب الضحايا يكونون في الغالب من المدنيين.

وقال الجنرال زاماراي ان المصابين في هجوم يوم الاثنين في وادي تاجاب في اقليم كابيسا الواقع على بعد 75 كيلومترا شمال شرق العاصمة نقلوا الى مستشفى تابع لحلف الاطلسي في مطار كابول ومستشفى اخر في قاعدة باجرام وهي القاعدة الاميركية الرئيسية في افغانستان.