الكويت: قال الامين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية اليوم ان الاجتماعات الوزارية التحضيرية انتهت من وضع مشروع البيان الختامي الذي سيتم اعتماده من قبل قادة دول مجلس التعاون الخليجي في قمتهم التي ستعقد غدا برئاسة امير دولة الكويت رئيس المجلس الاعلى لمجلس التعاون الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

وقال العطية ان الاجتماعات ناقشت موضوعات حول القضايا الاقتصادية والسياسية والانسان والبيئة والتعاون والتنسيق العسكري والامني فضلا عن الحوارات مع بعض الدول والمجموعات الصديقة وكذلك المفاوضات التي تجريها دول المجلس والدول الاخرى.

وبسؤاله عن العملة الخليجية الموحدة قال ان الموضوع يسير بالشكل المطلوب بعد مصادقات الدول المعنية عليه وسوف يتم تشكيل المجلس النقدي الذي سيتولى جميع المسائل التفصيلية التي ستؤدي الى اطلاق العملة الموحدة في التوقيت المناسب.

وحول مشاركة سلطنة عمان ودولة الامارات العربية المتحدة في العملة اكد العطية ان البلدين من الدول السباقة في العمل الخليجي المشترك ودوما لهما الريادة في تنفيذ القرارات التي تصدر عن القمم الخليجية ولذلك فانهما في قلب العمل المشترك ولم تخرجا ابدا عن نسقه. واضاف العطية ان تدشين الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون الخليجي هو علامة مميزة في تاريخهم وتعاونهم المشترك مؤكدا ان هذا التدشين يشكل نقلة نوعية في تاريخ العمل المشترك.