عبد الجبار العتابي من بغداد : اعلنت النائبة في مجلس النواب العراقي ميسون الدملوجي سحب ترشيحها لرئاسة مجلس النواب ، حيث رشحتها القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء السابق اياد علاوي لتولي الرئاسة ، وجاء اعلانها الانسحاب (الخميس) من خلال بيان اصدرته الدملوجي تلقت (ايلاف) نسخة منه ، قالت فيه : رشحت نفسي لمنصب رئاسة مجلس النواب نزولاً عند رغبة زملاء وزميلات من داخل وخارج مجلس النواب، حرصاً على أن يكون للنساء دوراً فاعلاً مع زملائهم في إدارة عمل المجلس. وأطلقت برنامجاً انتخابياً ينطوي على رؤية جديدة لأداء المجلس، يؤكد على تفعيل وثيقة الاصلاح السياسي، وتعزيز المبادئ والقيم الديمقراطية في العراق، وفتح صفحة جديدة من العلاقات السياسية مبنية على أساس المواطنة والقانون بعيداً عن أي شكل من أشكال التمييز، بما ينعكس إيجاباً في مسار العملية السياسية ويصب في رغبة المواطن العراقي بالابتعاد عن السياسات السابقة، والتي عبر عنها بوضوح في انتخابات مجالس المحافظات
واضافت : طلبت من زميلاتي وزملائي في مجلس النواب في أكثر من اجتماع أن يجري التنافس بين المرشحين على أساس الكفاءة والمقدرة في إدارة عمل المجلس وحل الأزمات وتسوية الخلافات، بما ينهض بالأداء ويعيد للمجلس وقاره وهيبته. الا ان اتفاقاً مسبقاً بين بعض الكتل السياسية لانتخاب رئيس على أساس التوافقات والمحاصصات، والعودة الى الصراعات القديمة في عملية الاختيار، لم يترك مجالاً للتنافس بين الاعضاء في البرامج الانتخابية .
واستطردت الدملوجي : تأكيداً على موقفي المناهض للمحاصصة فإنني اضطر الى إعلان انسحابي عن الترشيح لرئاسة مجلس النواب، راجية أن يفسح المجال لزميلات أخريات في المستقبل القريب لتبوء مناصب سيادية، وأن يهتدي مجلسنا الموقر لما فيه خير العراق .
وفي ختام بيانها قالت : أتقدم بالشكر لكل من ساندني في هذا الترشيح، وأؤكد انني لا أنسحب الا من جولة صغيرة في معركتنا لبناء عراق ديمقراطي آمن ومزدهر. والله ولي التوفيق .