طهران: قال الراديو الايراني ان أربعة من أفراد قوات الامن الايرانية قتلوا في هجوم شنه متمردون قرب الحدود الباكستانية باستخدام شرك خداعي.
وذكر التقرير الذي صدر في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة أن رجال الشرطة الاربعة دفنوا في نفس اليوم في مدينة زاهدان باقليم سستان وبلوخستان ولكنه لم يحدد متى قتلوا. وتابع أن اثنين اخرين أصيبا في الانفجار.
وكثيرا ما تشتبك قوات الامن الايرانية مع مهربي المخدرات المسلحين والعصابات في المنطقة الحدودية بجنوب شرق البلاد والتي يقيم بها معظم البلوخ السنة العرقيين في ايران.
وذكرت وسائل الاعلام الشهر الماضي أن العديد من أفراد قوات الامن الحدودية الايرانية قتلوا في كمين قرب الحدود الباكستانية.
وفي ديسمبر كانون الاول قالت ايران ان جماعة جند الله السنية المتمردة قتلت 16 رهينة من رجال الشرطة كانت خطفتهم من نقطة تفتيش في اقليم سستان وبلوخستان في يونيو حزيران. وقالت طهران ان زعيم جماعة جند الله عبد الملك ريجي أحد أعضاء تنظيم القاعدة
عشرون قتيلا بقصف صاروخي
ميدانيا اعلن مسؤول امني باكستاني كبير ان عشرين شخصا على الاقل يشتبه بانهم ناشطون اسلاميون قتلوا بقصف صاروخي يعتقد انه اميركي استهدف مخبأ لعناصر طالبان في المنطقة القبلية في باكستان على الحدود مع افغانستان. وقال المسؤول طالبا
عدم كشف اسمه ان quot;حصيلة القتلى تصل الى عشرين وما زال علينا التثبت من هويات القتلى وجنسياتهمquot;. واوضح ان عملية القصف دمرت مخبأ للمتمردين في مدينة لادا (شمال غرب) وهي من معاقل بيعة الله محسود احد قادة طالبان الباكستانية. وكانت حصيلة سابقة افادت عن سقوط خمسة قتلى.