الجيش اللبناني يلاحق مشتبها بهم ولن يتهاون مع أيّ إخلال بالأمن
قوى 14 آذار تنعي أحد مناصريها جراء تعرضه للاعتداء

* الحريري أهاب بالسلطات المختصة ملاحقة المعتدين على المواكب السلميَّة
* quot;حزب اللهquot; ينفي علاقاته بإشكالات بيروت

إيلاف من بيروت، الوكالات: نعى كل من رئيس كتلة المستقبل النيابية والحزب التقدمي الاشتراكي، المواطن اللبناني لطفي زين الدين، الذي توفي صباح اليوم جرّاء تعرضه أمس لإصابات أثناء عودته من المشاركة في إحياء الذكرى الرابعة لجريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري. وأعلنت قيادة الجيش في بيان اليوم إنَّ قوى الجيش تلاحق عددًا من الأشخاص المشتبه بتورطهم في أعمال الشغب التي حصلت أمس، لتسليمهم الى القضاء المختص.

الجيش يلاحق مشتبها بهم
وصدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان التالي: quot;على أثر أعمال الشغب التي حصلت بعد ظهر أمس في بعض أحياء بيروت، وفي منطقة بحمدون، والتي أدت الى وفاة أحد المواطنين وإيقاع أضرار في الممتلكات العامة والخاصة، تقوم قوى الجيش بملاحقة عدد من الاشخاص المشتبه بهم بارتكاب تلك الاعمال، لتوقيفهم وتسليمهم الى القضاء المختص. ان قيادة الجيش، اذ تحذر المتمادين بالتعدي على سلامة المواطنين وحرياتهم، تؤكد انها لن تتهاون مع أي إخلال بالأمن والاستقرارquot;.

إحياء الذكرى الرابعة لاغتيال رفيق الحريري أمس في ساحة الشهداء. إيلاف

قوى الرابع عشر من آذار تنعي أحد مناصريها
وقال النائب سعد الحريري إنَّ المواطن quot;التحق بقافلة شهداء مسيرة الحرية والاستقلال، بعدما امتدت إليه يد الغدر أثناء عودته من المشاركة في إحياء الذكرىquot;. وأضاف إنَّ quot;الشهيد لطفي زين الدين، هو عينه من الجمهور اللبناني العريض للرابع عشر من آذار، الذي لن يتخلى عن التزامه الوطني برفض الفتنة والتأكيد على قيام الدولة لتتولى مسؤولياتها الكاملة، في احقاق العدالة وترسيخ سلطة القانونquot;. وأهاب الحريري quot;بالسلطات الأمنية والقضائية المختصة أن تقوم بمسؤولياتها لملاحقة المعتدين على المواكب السلمية للمواطنين اللبنانيين، لا سيما منهم عناصر الشغب، المسؤولة عن ارتكاب جريمة الشهيد زين الدينquot;. وتمنى للجرحى والمصابين من جراء هذه الاعتداءات الشفاء العاجلquot;.

وكان الحزب التقدمي الاشتراكي الذي يرأسه النائب وليد جنبلاط أعلن وفاة احد عناصره الاحد متأثرًا بجروح أصيب بها امس في quot;اعتداءات أنصار قوى الثامن من آذار على مشاركين في الذكرىquot;. ونعى الحزب في بيان quot;الشهيد لطفي زين الدين الذي توفي صباح الاحد متأثرا بجروح اصيب بها نتيجة اعتداءات انصار المعارضة في منطقة راس النبع (بيروت) على مشاركين في احتفال ذكرى اغتيال الرئيس رفيق الحريري السبت أمس بعد انتهاء التجمعquot;.

واستنكر حزب الوطنيين الاحرار quot;الاعتداء الغاشم على جماهيرالرابع عشر من اذار وخاصة الحادث الذي ادى الى استشهاد لطفي زين الدين الذي انضم الى قافلة شهداء ثورة الارزquot;، وتقدم الحزب بأحر التعازي لأهل الشهيد وللحزب التقدمي الاشتراكي.

quot;حزب اللهquot; ينفي علاقاته بإشكالات بيروت
يشار إلى أنَّ مصدر إعلامي مسؤول في quot;حزب اللهquot; نفى في بيان مساء أمس أي quot;علاقة للحزب بالاشكالات التي حصلت في بيروت اليوم (امس) وأسف لقيام البعض بزج اسم الحزب فيها، في حين تعرف الجهات الرسمية كذب هذه الادعاءات. وأهاب المصدر بوسائل الاعلام توخّي الدقة قبل القيام ببث معلومات غير صحيحةquot;.

تلاسن وضرب بالعصي
وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مصدر أمني قوله إنَّ عدّة حوادث quot;تلاسن وضرب بالعصيquot; وقعت السبت بين انصار قوى 14 آذار وأنصار قوى 8 آذار قبل الاحتفال وبعده وأسفرت عن إصابة بضعة أشخاص بجروح وعن تحطم بعض السيارات. وأشارت الوكالة إلى أنَّ مئات الآلاف من اللبنانيين الذين تقاطروا الى بيروت من مناطق عدة قد شاركوا السبت في احياء الذكرى وسط اجراءات امنية مشددة نفذها الجيش وقوى الامن في وسط بيروت.

القواتquot;: الاعتداءات على مناصري 14 آذار جريمة موصوفة جرت في وضح النهار
ودانت quot;القوات اللبنانيةquot; في بيان لها، quot;الاعتداءات التي قامت بها مجموعات معروفة الهوية والانتماء بحق مناصري قوى 14 آذار في مناطق مختلفة من العاصمة بيروت، واعتبرت في بيان quot;ان ما حصل جريمة موصوفة جرت في وضح النهار وعلى مرأى من الجميعquot;، وطالبت الأجهزة الأمنية quot;باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لإلقاء القبض على جميع الفاعلين والمتورطين والمحرضين ومحاكمتهم وإنزال أشد العقوبات بهمquot;.