واشنطن:أظهر استطلاع للرأى العام الأميركي اليوم انخفاض شعبية الرئيس باراك أوباما بعد شهر على توليه منصبه في ظل تفاوت الاراء حيال خطته الاقتصادية الضخمة التي يبلغ قوامها 787 مليار دولار. وقال الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة ابحاث الرأى في شبكة تليفزيون (سي ان ان) أن 67 في المئة من الأميركيين راضون عن اداء اوباما في الشهر الاول من رئاسته التي بدأت في ال20 من يناير الماضي بانخفاض قدره 9 نقاط مئوية عن استطلاع سابق اجرته الشبكة اوائل فبراير الحالي.

واضاف الاستطلاع ان 60 في المئة من الاميركيين عبروا عن تأييدهم لخطة الرئيس الاقتصادية التي وقعها الاسبوع الماضي بعد اقرارها من الكونغرس بمجلسيه مقابل اعتراض نسبة 39 في المئة عليها.

وعلق مدير الاستطلاعات في شبكة (سي ان ان) كيتينغ هولاند على نتائج الاستطلاع بالقول انه quot;بالنظر الى ان غالبية الانخفاض في شعبية اوباما جاء بين الجمهوريين فانه لا يظهر انتهاء شهر العسل بين الرئيس والشعب الاميركيquot;.

وقال الاستطلاع ان نسبة تأييد اوباما بين الديمقراطيين تراجعت من 96 الى 92 في المئة بينما انخفضت بين الجمهوريين من 50 الى 31 في المئة. واظهر ان 58 في المئة من الامريكيين قالوا ان اوباما ارتقى الى توقعاتهم حتى الان فيما قالت نسبة 16 في المئة ان اوباما تجاوز توقعاتهم وقالت نسبة 25 في المئة انه لم يحقق ما كان متوقعا منه.

يذكر ان الاستطلاع تم اجراؤه يومي الاربعاء والخميس الماضيين وضم 1046 شخصا تم استطلاع اراؤهم عبر الهاتف بهامش خطأ قدره 3 نقاط مئوية بالزيادة او النقصان.