واشنطن:اوقفت صحافية ايرانية اميركية في الحادية والثلاثين من العمر في ايران وانقطعت اخبارها عن عائلتها منذ شهر، على ما نقلت وسائل اعلام اميركية الاحد. واعلنت الاذاعة العامة ان بي آر ومحطة فوكس الاحد ان روكسانا صبري المولودة في الولايات المتحدة اوقفت في اواخر كانون الثاني/يناير بتهمة شراء الكحول.

وقال والدها رضا صبري عبر اذاعة ان بي آر quot;اتصلت من مكان مجهول وقالت انها موقوفةquot;. واضاف انها كانت موقوفة منذ عشرة ايام عندما اتصلت. واضاف quot;قالت انها اشترت زجاجة نبيذ وان من باعها اياها وشى بها، ثم اتوا واوقفوهاquot; معتبرا ان الكحول ليس الا ذريعة لتوقيفها.

وافاد والد الصحافية عبر محطة فوكس انها عندما اتصلت به في 10 شباط/فبراير طلبت من اهلها عدم الكشف عن توقيفها، مبررا عدم تبليغه عن الامر حتى الان. وقالت له ابنته آنذاك انها تعتقد انه سيفرج عنها خلال يومين او ثلاثة.

وروكسانا صبري التي كانت ملكة جمال داكوتا الشمالية مواطنة اميركية تحمل الجنسية الايرانية لان والدها مولود في ايران. وهي تعيش في ايران منذ ستة اعوام حيث تعمل صحافية وتتابع دراستها في الوقت نفسه، بحسب ان بي آر.

واضافت الاذاعة ان السلطات الايرانية سحبت رخصتها الصحافية قبل عام، لكنها سمحت لها بارسال تقارير قصيرة الى الخارج. واوضح والدها انها كانت تنوي العودة الى الولايات المتحدة هذا العام.