نتنياهو يتفق على تحالف مع إسرائيل بيتنا

القدس: أرجأ رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتهية ولايته ايهود اولمرت الى الثلاثاء الجلسة الاستثنائية لحكومته التي كانت مرتقبة الاثنين لبحث تبادل اسرى فلسطينيين مقابل الافراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي تعتقله حماس منذ العام 2006 كما اعلن الناطق باسمه. وقال مارك ريغيف ان quot;الجلسة الاستثنائية للحكومة التي كانت مرتقبة الاثنين ارجئت الى الثلاثاءquot;.

واضاف quot;ان مهلة اضافية تعتبر ضروريةquot; في اشارة الى المفاوضات التي يجريها موفدان لرئيس الوزراء الاسرائيلي في القاهرة هما المفاوض عوفر ديكل ويوفال ديسكين رئيس جهاز الامن الداخلي (الشين بيت). وكان من المفترض ان يعود المفاوضان الاسرائيليان الى اسرائيل مساء الاحد لعرض نتائج مشاوراتهما على اولمرت لكنهما اضطرا للبقاء في العاصمة المصرية لمتابعة هذه الجهود.

وقال وزير الامن الداخلي الاسرائيلي افي ديشتر الاثنين للاذاعة العامة الاسرائيلية quot;انهما من افضل الخبراء لدى اسرائيل وتوصياتهما ستعرض على رئيس الوزراء والحكومة الاسرائيلية للبت بهاquot;. واضاف quot;علينا درس لائحة المعتقلين الذين يفترض الافراج عنهم (مقابل شاليط) لكن ذلك ليس خيارنا الوحيد (...) واذا فشلت المفاوضات من المحتمل اللجوء الى وسائل عملانيةquot;.

من جهته قال النائب من الليكود يوفال ستاينيتز للاذاعة الاسرائيلية quot;كل الاسرائيليين يرغبون في ان يتمكن شاليط من العودة الى منزله، لكن كل مطالب حماس غير مقبولةquot;. وتطالب حماس التي تسيطر على قطاع غزة بالافراج عن الف فلسطيني معتقلين في السجون الاسرائيلية بينهم ضالعون في عمليات ضد اسرائيل مقابل اطلاق الجندي شاليط.