تناناريف: سمع دوي انفجارين قرب قصر الرئاسة في مدغشقر اليوم الاثنين ولكن لم ترد مؤشرات على أنها تشير الى هجوم تشنه المعارضة أو الجيش على الرئيس مارك رافالومانانا الذي أصبح في عزلة متزايدة. وقال أحد السكان ويدعى سولانجي راسوامانانا quot;وقع انفجاران مدويان حوالي الساعة الثالثة صباحا (0600 بتوقيت جرينتش) ولكني لا أعلم أين وقعا. كانا مدويان لدرجة هزت المنزل.quot;

وذكر مساعد رئاسي أن الانفجارين اللذين وقعا على بعد نحو ميل من القصر كانا محاولة لترويع رافالومانانا الذي تطالب المعارضة باستقالته. وأفاد بيان أذيع في راديو مادا المملوك للرئيس quot;لم تكن هذه سوى محاولة ترويع... رأت مجموعة حراسة قريبة خمسة من سيارات الدفع الرباعي وبداخلها رجال ملثمون.quot; ومن المقرر أن يقود زعيم المعارضة أندريه راجولينا اجتماعا حاشدا اخر في العاصمة تناناريف من الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت جرينتش) ومن المتوقع أن يقدم خلاله رده على اقتراح رافالومانانا باجراء استفتاء.

وأدت الازمة السياسية في البلاد منذ بداية عام 2009 الى تراجع حاد بالاقتصاد كما تسببت في توترات أسفرت عن سقوط 135 قتيلا على الاقل. وقال متحدث باسم الجيش الذي ابتعد عن رافالومانانا ولكنه لم يتحالف بشكل حاسم مع راجولينا ان الانفجارين ليس لهما صلة بالجيش.