تونس: نفت السلطات التونسية إتهامات وجّهها لها في وقت سابق حزب حركة التجديد المعارض (الحزب الشيوعي سابقاً) بحجز العدد الأخير من صحيفة quot;الطريق الجديدquot; الناطقة بإسمه، ووصفتها بالمزاعم. وقال مصدر رسمي في بيان تلقت يونايتد برس إنترناشونال نسخة منه اليوم الثلاثاء، إن العدد الأخير من صحيفة quot;الطريق الجديدquot; الناطقة بإسم quot;حركة التجديدquot; لم يتعرض إلى أي قرار بالحجز.

وأضاف المصدر في بيانه أنه بعكس الإدعاءات الصادرة عن الحزب المذكور، فإن الصحيفة موجودة في الأكشاك وهي توزع بصفة عادية،ومن دون أية قيود، شأنها في ذلك شأن كل الصحف الناطقة بإسم أحزاب المعارضة.

وتصدر في تونس سبع صحف معارضة هي quot;الطريق الجديدquot;، وquot;الموقفquot; وquot;الوحدةquot; وquot;مواطنونquot;، وquot;المستقبلquot;، وquot;الأفقquot;، وquot;الوطنquot;. وكانت حركة التجديد التونسية المعارضة قد إتهمت أمس السلطات الرسمية في بلادها بتعمّد حجز العدد الأخير من صحيفتها quot;الطريق الجديدquot; بطريقة وصفتها بـquot;المقنّعةquot;.

وإستنكرت في بيان حمل توقيع أمينها العام الأول أحمد إبراهيم، هذا الإجراء الذي وصفته بـquot;التعسفيquot;، ودعت السلطات التونسية إلى quot;الإقلاع نهائياً عن مثل هذه الممارسات المتخلفةquot;.