كويتا (باكستان)، إسلام آباد، وكالات: اعلنت الشرطة الباكستانية ومتحدثة باسم الامم المتحدة انه تم اليوم السبت اطلاق سراح الموظف الاميركي في الامم المتحدة جون سوليكي الذي اختطف في باكستان قبل شهر، وهو بصحة جيدة.

التفجير

هذا وقُتل ثمانية أشخاص وجرح خمسة آخرين بتفجير انتحاري استهدف مخيم لحرس الحدود الباكستاني، بالقرب من مكتب الأمم المتحدة في العاصمة، إسلام آباد، اليوم السبت، وفق حصيلة جديدة.

ونقلت محطة quot;جيوquot; التلفزيونية الباكستانية عن متحدث أمني قوله إن رجال الأمن كانوا يتناولون عشاءهم عندما اقتحم المهاجم نقطة التفتيش وفجر نفسه ما تسبب بمقتل ثمانية من عناصر الأمن وجرح عدد آخر منهم.

وأشار إلى اعتقال مشتبه به في مكان الإنفجار، في حين نقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة.

ونقلت المحطة عن أحد عناصر الحدود يدعى عمير حياة أن quot;الإنفجار كان نتيجة تفجير انتحاريquot;.

وحصل الانفجار بالقرب من مكتب الامم المتحدة ومنزل الأمير السابق لأمير الجماعة الإسلامية قاضي حسين احمد وعبدالقدير خان، الذي يوصف بأنه quot;أب القنبلة النوويةquot; الباكستانية.

وكان متحدث أمني، نفى الأنباء السابقة التي أشارت إلى حصول تبادل لإطلاق النار بين رجال الأمن ومسلحين مهاجمين.

وكانت quot;جيو تي فيquot; أفادت المحطة ان مهاجمين مسلحين اتخذوا من أحد المنازل القريبة من مكان الهجوم ملجأً لهم.

وفرضت الشرطة طوقاً أمنياً حول المنطقة.

46 جثة في حاوية

كذلك فقداعلنت الشرطة الباكستانية انها عثرت السبت داخل حاوية متروكة في جنوب غرب باكستان على جثث 46 افغانيا، بالاضافة الى حوالى 45 ناجيا تم نقلهم الى المستشفيات.

وكانت حصيلة اولى اعلنتها الشرطة اشارت الى العثور على 24 جثة لم تكن قد تمكنت بعد من تحديد جنسيتها.

وعثر على الشاحنة التي كانت متجهة على ما يبدو الى ايران، على بعد 20 كلم جنوب كويتا، عاصمة اقليم بلوشستان الحدودي مع افغانستان وايران والغني بالارز والنفط، كما اعلن الضابط في الشرطة غلام دستغير.

وقال الضابط quot;هناك 46 قتيلا، و45 ناجيا تم نقلهم الى المستشفىquot;.

من جهته، قال الضابط في الشرطة وزير خان ناصر quot;لقد تمكنا من التكلم مع بعض الذين كانوا محتجزين داخل الحاوية وتبين لنا ان جميع الذين كانوا داخل الحاوية افغان، وان الشاحنة كانت متجهة الى ايرانquot;.