محمد حميدة من القاهرة-وكالات: في إطار استكمال جبهة الدفاع عن متظاهري مصر للدور الذي لعبته فى إبريل الماضي عام 2008 من تقديم الدعم القانوني والحقوقي لإضراب 6 إبريل، أعلنت الجبهة عن دعمها لإضراب 6 إبريل الحالي.

وقالت الجبهة فى بيان حصلت quot;إيلافquot; عن نسخه منه quot; ان الجبهة سوف تقوم بإنشاء غرفة عمليات مكونة من محاميين ونشطاء لتقديم الدعم القانوني والإعلامي عن أحداث 6 إبريل فى كافة محافظات مصر, وذلك ردا على ما اسمته بنزوع السلطات المصرية الاستبدادى بالقبض على العشرات من النشطاء أثناء دعوتهم للإضرابquot; .

واضاف البيان المزيل باسماء عدد من المنظمات الحقوقية ونشطاء حقوق إنسان وإفرادquot; ان ما حدث من قبل السلطات يكشف عن النية المبيتة لقمع النشطاء السياسيينquot; , واعرب الموقعون عن إيمانهم العميق بحق المواطنين المصريين فى استعمال حقهم فى الإضراب والامتناع عن العمل والتجمع السلمي بكافة أشكاله، وهي الحقوق المكفولة بموجب الدستور المصري والمواثيق الدولية التى وقعت عليها مصر، بل أن تلك الحقوق مكفولة بموجب القانون، كما اكد الموقعون على دعوتهم لجميع منظمات المجتمع المدني والنشطاء والأفراد لدعم حقوق المواطنين المصريين فى الإضراب والتجمع السلمي، والانضمام للجبهة عن طريق التواصل معها فى أنشطتها.

اعتقال مدون مصري لدعمه دعوة الى الاضراب العام

اعلن مسؤول امني مصري ان مدونا شابا مصريا اعتقل الاحد لدعمه دعوة الى اضراب عام ضد سياسة الحكومة المصرية. وقال هذا المسؤول الذي فضل عدم الشكف عن هويته ان عبد الرحمن فارس اعتقل في الفيوم (جنوب شرق القاهرة).

وجاء في رسالة على الموقع الالكتروني للمدون انه اعتقل في منزله quot;بسبب دعوته الى الاضراب العام في السادس من نيسان/ابريلquot; وانه بدأ اضرابا عن الطعام.

واضاف المسؤول الامني ان اربعة طلاب اعتقلوا ايضا الاحد لنفس الاسباب، ثلاثة في الاسكندرية (شمال) ورابع في بور سعيد (شمال شرق).

ومعهم يرتفع الى 32 على الاقل عدد المعتقلين خلال اسبوع لدعمهم quot;يوم الغضب في مصرquot;.

وكانت الشرطة المصرية اعتقلت السبت 25 طالبا خلال تجمع اقيم امام محكمة في مدينة كفر الشيخ بدلتا النيل احتجاجا على توقيف طالبتين. وقد اطلق سراح هاتين الطالبتين امنية احمد طه غازي وساره محمد رزق امس الاحد. وكانتا قد اعتقلتا الخميس خلال توزيعهما مناشير تدعو الى المشاركة في اضراب السادس من نيسان/ابريل.