بغداد: أعلن محامي الدفاع عن الصحافي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الاميركي السابق جورج بوش بحذائيه، الثلاثاء صدور قرار من محكمة التمييز العراقية بتخفيف الحكم بحق الزيدي من ثلاثة اعوام الى عام واحد. وقال المحامي ضياء السعدي رئيس فريق محامي الدفاع عن الزيدي ان quot;محكمة التمييز قررت تخفيف الحكم بالسجن (بحق الزيدي) من ثلاث سنوات الى سنة واحدةquot;.

واوضح ان quot;القرار صدر بناء على طلب الطعن الذي قدمه فريق الدفاع عن الزيدي، استنادا الى البواعث الوطنية وراء فعلهquot;، اضافة quot;لكونه شاب في مقتبل العمر ولم يرتكب اي جريمة سابقاquot;. وقد اصدرت المحكمة الجنائية المركزية في 12 اذار/مارس الماضي حكما بسجن الزيدي ثلاث سنوات اثر ادانته بتهمة quot;الاعتداء على رئيس دولة اجنبية خلال زيارة رسميةquot;.

وكان الزيدي وقف فجأة في 14 كانون الاول/ديسمبر في مؤتمر صحافي كان يعقده الرئيس الاميركي السابق مع رئيس الوزراء نوري المالكي، والقى بحذائه في وجه بوش صائحا quot;هذه قبلة الوداع يا كلبquot;، دون ان يصيبه. والزيدي (30 عاما) يعمل مراسلا لقناة quot;البغداديةquot; الفضائية التي تبث انطلاقا من القاهرة. وتجنب بوش الحذاء فيما سيطر صحافيون عراقيون على منتظر الزيدي لحين وصول الاستخبارات العراقية والاميركية.