إيلاف: اعتذرت صحيفة يديعوت أحرنوت عن نبأ نشرته مطلع الشهر الماضي يتعلق بعلاج الكلب الخاصة بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في إحدى مستشفيات البيطرة الإسرائيلية، ونشرت الصحيفة رسالة اعتذار على موقعها الإلكتروني جاء فيها quot;في ال(29) من آذار نُشر في صحيفتنا قصة حول كلب مريض تم الادعاء بأنه يعود لجلالة الملك الأردني عبد الله الثاني، وانه تمت معالجته في المستشفى البيطري في بيت دعان، غير أنه بعد اجراء فحص تبين بأن القصة ليست صحيحة ونحن نعتذر أمام قرائناquot;.
وكانت صحيفة laquo;يديعوت أحرونوت ذكرت في خبرها أن ملك أرسل كلبه للعلاج في إسرائيل في أوج الحرب على غزة، لكن العلاج لم ينجح ونفق الكلب.

وأوضحت الصحيفة أن العلاقات بين موظفي القصر الملكي في عمان ومستشفى بيت داغان البيطري، جيدة للغاية منذ سنوات، وأن الأردن استعان بخبرات الطاقم الطبي البيطري الإسرائيلي مرات عديدة، وذلك بصورة سرية بطلب من الديوان الملكي.
وزعمت يديعوت في حينه أن الأردنيين طلبوا مساعدة الأطباء البيطريين الإسرائيليين، لانقاذ الكلب.

وأشارت الصحيفة إلى انه تم نقل كلب ملك الأردن إلى إسرائيل laquo;في عملية سريةraquo;. لكن بعد أيام، نفق الكلب laquo;برغم تفاني الفريق الطبي الإسرائيلي بتقديم العلاجraquo;، وقالت إن إسرائيل قامت بنقله بعد ذلك إلى الأردن laquo;مع رسالة اعتذار من المستشفى لعدم تمكنها من علاج الكلب.