لندن: كشفت صحيفة ديلي ميل الصادرة اليوم الثلاثاء أن الأمير ويليام، المصنّف ثانياً على التاج البريطاني بعد والده ولي العهد الأمير تشارلز، أحرق محرك طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي قيمتها مليون جنيه استرليني خلال التدريب.

وقالت الصحيفة نقلاً عن ضابط سابق في سلاح الجو الملكي إن الأمير ويليام (26 عاماً) ضغط على مفتاح خاطئ ما أدى إلى ارتفاع حرارة محرك الطائرة بشكل مفرط أجبره على الهبوط بشكل اضطراري خلال تدربه على تعلم قيادة الطائرات.

وأضافت أن ضابط الهندسة السابق جو وات اشار إلى أن الأمير الشاب ارتكب الخطأ خلال تدربه على الطيران في قاعدة لنتون أوم أوس القريبة من مدينة يورك لمدة 12 أسبوعاً، واجرى اختبارات على طائرة التدريب من طراز (توكانو) التي تم ايقافها عن الخدمة لأيام عدة بعد الحادث الذي وقع العام الماضي.

ونسبت الصحيفة إلى وات قوله quot;الأمير ضغط على المفتاح الخاطئ ما أدى إلى ارتفاع درجة حرارة محركة الطائرة بشكل مفرط.. وهو ليس الوحيد الذي ارتكب هذا الخطأ وهناك طيارون أفضل منه فعلوا ذلك أيضاً.. وهذه الأخطاء دارجة وتُعرف بمشكلة الأصبعquot;.

واشارت الصحيفة إلى أن متحدثاً باسم سلاح الجو الملكي البريطاني أكد أن الطائرة لم يلحق بها ضرر خلال تدرب الأمير ويليام عليها عام 2008 والذي حصل على الشارة الجناحية بعد إكمال فترة تدريبه لمدة 12 أسبوعاً رغم الحادث المؤسف.

وقالت quot;ديلي ميلquot; إن متحدثاً بإسم قصر باكنغهام المقر الرسمي للملكة إليزابيث الثانية جدة الأميرة ويليام أكد quot;نحن على علم بوقوع هذا الحادث ونستطيع أن نؤكد أن أي ضرر لم يلحق بالطائرة خلال فترة تدريب الأمير ويليام وهذا كل ما نقوله حيال هذه المسألةquot;.