إيران: سنقدم قريبا حزمة لحل المشكلة النووية

إسرائيل تمهل أوباما حتى نهاية العام لإيقاف إيران

طهران: دعا الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم الأربعاء الى إغلاق القواعد العسكرية الأميركية في العالم، بما فيها القواعد النووية. ونسبت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية (ارنا) الى نجاد قوله في کلمة ألقاها أمام أهالي محافظة كرمان (جنوب شرق إيران) التي يقوم بزيارة تفقدية لها، إن quot;الذين يريدون إيجاد تغييرات عليهم ان يغلقوا قواعدهم العسكرية في أنحاء العالم وأن يدمّروا قواعدهم النوويةquot;، في إشارة ضمنية الى دعوة للتغيير التي أطلقها الرئيس الأميركي باراك أوباما.

وقال quot;إننا ننصحهم بأن يعيشوا وفقا للقيم الانسانية والعدالة والاحترام الكامل للشعوب الأخرى وان يحترموا استقلال وسيادة الأراضي والقيم الوطنية والثقاقية للشعوب في العالمquot;. وأعرب الرئيس الايراني quot;عن استغرابه لعدم رغبة البعض مشاهدة الشعوب وهي تتقدمquot;.

وقال quot;إنهم لم يفهموا لحدّ الان معنى التغيير وضرورة التخلي عن الغطرسة والانانية والتكلم من منطلق الكبر والاستبداد ضد الشعوب والاعتراف رسميا بحقوق الشعوبquot;. وتابع quot;إنهم لم يفهموا لحد الان ضرورة ان يسحبوا کافة قواتهم من أنحاء العالم وإعادتها الى حدودهم (...) لقد سمعنا أنهم يريدون نقل قنابلهم النووية بعد 60 عاما من ألمانيا الى بلادهمquot;. وأشار نجاد الى أن هذه الخطوة quot;جيدة (...) لكن يجب أيضا أن يغلقوا ترساناتهم النووية في کافة أنحاء العالمquot;.