دمشق: دعا الرئيس السوري بشار الاسد الاربعاء في دمشق البرلمانات الاوروبية الى دفع quot;دولها للعب دور أكثر فاعلية فى تحقيق السلام فى الشرق الاوسطquot; اثناء استقباله وفدا برلمانيا بريطانيا برئاسة النائب ريتشارد سبرينغ حسبما ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا). واكد الاسد quot;ان اوروبا الجارة هى الاقدر على تفهم قضايا المنطقة ومشاكلهاquot;، مشيرا الى ان quot;السلام يضمن الامن والاستقرار والازدهار لشعوب المنطقة الامر الذي ينعكس ايجابا على اوروبا والعالمquot;، حسب الوكالة.

كما بحث الاسد مع الوفد quot;الدور المهم الذي تلعبه البرلمانات فى تعزيز اواصر الصداقة بين الشعوب (...) للوصول الى رؤية اعمق واشمل تسهم فى تعريف الرأى العام بحقيقة الاوضاع في المنطقةquot;. وتابعت الوكالة ان البرلمانيين أكدوا من جهتهم على الدور الحيوى والمهم لسوريا في احلال السلام والاستقرار فى المنطقة.

وحضر اللقاء وليد المعلم وزير الخارجية وبثينة شعبان المستشارة السياسية والاعلامية فى رئاسة الجمهورية والسفير البريطانى فى سوريا. وكانت دمشق قد شهدت بداية الشهر الجاري زيارة وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية بيل راميل الذي اشار الى quot;تغييرات ايجابيةquot; في العلاقات السورية البريطانية لافتا الى اقامة علاقات دبلوماسية مع لبنان ومفاوضات السلام غير المباشرة مع اسرائيل وتحسن العلاقات مع بغداد.