يلتقي عدد من كبار المسئولين في الحكومة السعودية
ميتشل يستعرض خطوات حكومته مع العاهل السعودي
سعيد الجابر من الرياض: علمت quot;إيلافquot; من مصادر دبلوماسية أن المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جورج ميتشل سيلتقي عدد من كبار المسؤولين في الحكومة السعودية، خلال الساعات القليلة التي يلتقي فيها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للبحث في عملية السلام في المنطقة.
وأضافت المصادر أن ذلك يأتي في ظل المتغيرات الانتخابية الجديدة في الحكومة الإسرائيلية التي تمخض عنها ترأس الحزب اليميني للحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو، وأردفت المصادر أن جورج ميتشل سيستعرض مع العاهل السعودي السياسة الأميركية الجديدة في الشرق الأوسط، وسيستمع لوجهة نظر الحكومة السعودية في ذلك.
يأتي ذلك في ثنايا جولة قام بها المبعوث الأميركي الخاص للشرق الأوسط جورج ميتشل إلى المنطقة، حيث كان في استقباله في العاصمة السعودية الرياض وزير الحكومة السعودية للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني وسفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية عادل الجبير والقائم بالأعمال في السفارة الأميركية في الرياض ديفيد راندل.
يُذكر أن زيارة المبعوث الأميركي للشرق الأوسط جورج ميتشل للسعودية ستدوم عدة ساعات يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز للبحث في عملية السلام في المنطقة، وإعادة مباحثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الملف السياسي الفلسطيني. كما كان وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، زعيم حزب إسرائيل بيتنا اليميني المتشدد قد أعلن فور توليه منصبه عدم التزام بلاده بمرجعية أنابوليس الرامية إلى تأسيس الدولة الفلسطينية لحل للنزاع في المنطقة، وتأتي زيارة ميتشل إلى الرياض ضمن جولة له في المنطقة شملت المغرب والجزائر والأراضي الفلسطينية المحتلة والضفة الغربية ومصر .