عمّان: أعلنت وزيرة السياحة والآثار الأردنية مها الخطيب اليوم الاثنين أن هيئة تنشيط السياحة أنشأت موقعاً إلكترونيا خاصا بزيارة البابا بندكتوس السادس عشر الى المملكة، التي تبدأ في 8 مايو/أيار المقبل وتستمر لمدة أربعة أيام. وقالت الخطيب في تصريح صحافي، إن الموقع يتضمّن وسائط متعدّدة وصمّم لتخليد الزيارة عبر تقديم مختلف المعلومات والأخبار المتعلقة بالزيارة وquot;الحج البابويquot; الذي يبدأ في الأردن، علاوة على برنامج الزيارة والمواقع الدينية والسياحية الفريدة في المملكة.

وأضافت أنه تم إطلاق الموقع الجديد بست لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية والألمانية والايطالية والاسبانية. وسيقوم البابا بعد زيارة عمّان بزيارة إسرائيل وأراضي السلطة الفلسطينية. وقالت الخطيب quot;إن الموقع الالكتروني الجديد صمّم ليرحّب بقداسته في مهد الحضاراتquot;.

ويحتوي الموقع على معلومات عن البابا بندكتوس السادس عشر، والبابا يوحنا بولس الثاني الذي قام بزيارة خاصة للأردن وحج للمواقع المسيحية في العالم 2000، واعتبر خلالها quot;المغطسquot; الموقع الرسمي المعترف به من قبل الفاتيكان لتعميد المسيح.

وبينما تجري الاستعدادات على قدم وساق في الأردن لاستقبال بابا الفاتيكان، أعلن عن برنامج زيارة البابا للأردن الذي يتضمّن إلقائه كلمة لدى وصوله الى المطار، وزيارة مركز سيدة السلام، والمشاركة في قداس خاص في كنيسة السفارة البابوية في عمان، وزيارة كنيسة الصياغة ـ مقام النبي موسى في جبل نيبو (جنوب غرب عمان)، حيث سيلقي كلمة بمناسبة زيارته للموقع.

كما يضع البابا حجر الأساس لجامعة quot;مادباquot; التابعة للبطريركية اللاتينية، التي ستكون أول جامعة مسيحية في الأردن، ويزور المتحف الهاشمي ومسجد الحسين بن طلال في عمّان، حيث سيلتقي عدداً من علماء الدين الإسلامي وأعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء الجامعات.

كما يتضمّن برنامج الزيارة المشاركة في صلاة الغروب في كاتدرائية القديس جورجيوس للروم الكاثوليك في عمان، وفي القداس الاحتفالي الذي سيقام في ستاد عمان بمدينة الحسين الرياضية. وسيزور البابا موقع المعمودية ـ المغطس، حيث سيبارك حجر الأساس لكنيسة اللاتين وحجر الأساس لكنيسة الروم الكاثوليك، ويشارك قبيل اختتام زيارته للمملكة في احتفال القداس الإلهي في كنيسة السفارة البابوية في عمّان