سيول: توصلت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى اتفاق مبدئي على تعزيز التعاون في محاربة الإرهاب على الانترنيت ضد شبكاتهما الدفاعية. ونقلت وكالة أنباء quot;يونهابquot; اليوم الاثنين عن بيان لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في 30 أبريل /نيسان الماضي يهدف إلى تعزيز تبادل واستخدام المعلومات للنظم المستخدمة بواسطة الجيشين الأميركي والكوري الجنوبي.

وأضاف البيان إن مذكرة التفاهم المشترك بين الحليفين الكوري الجنوبي والأميركي تسعى بشكل أساسي لتسهيل تبادل المعرفة حول تعقب ومحاربة الإرهاب على الانترنت. يشار إلى أن الولايات المتحدة هي أقرب حليف لكوريا الجنوبية ولديها قوات مرابطة في كوريا الجنوبية قوامها 28500 جندي كقوة ردع ضد كوريا الشمالية .

كما ان كوريا الجنوبية التي تشغل نظام أسلحة مشابه للنظام الأميركي ، شاركت في العام السابق في التدريبات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة لمكافحة القرصنة على الانترنت للمرة الأولى.
ومن المقرر أن يعقد الجانبان مؤتمرا حول ترتيباتهما المشتركة ضد قرصنة الكمبيوتر مرة واحد على الأقل سنويا ، طبقا للاتفاق بينهما. وكانت أجهزة الإعلام الأميركية قد أعلنت في الشهر الماضي عن أن برنامجا لمقاتلة أميركية عالية التقنية تم اختراقه.