عمان: أعلن مصدر رسمي اردني ان وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيزور اليوم الاثنين عمان حيث سيلتقي العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ويجري مباحثات مع نظيره الاردني حول عملية السلام في الشرق الاوسط. وقال نصار الحباشنة الناطق الاعلامي باسم وزارة الخارجية الاردنية ان الوزير السوري سيبحث مع نظيره الاردني ناصر جودة في quot;قضايا عربية وثنائية والجهود المبذولة لاطلاق مفاوضات جادة وصولا الى تحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الاوسطquot;.

واضاف ان جودة quot;سيطلع المعلم على نتائج زيارة الملك عبد الله الثاني الى واشنطن ولقائه الاخير مع الرئيس الاميركي باراك اوباماquot;. واشار الى ان quot;الملك عبدالله الثاني سيستقبل وزير الخارجية السوري خلال الزيارة التي تستمر ليوم واحدquot;. والتقى الملك عبد الله الثاني في 21 نيسان/ابريل الماضي الرئيس اوباما الذي اعلن انه يتوقع بادرات quot;حسن نيةquot; من كافة الاطراف في الشرق الاوسط خلال الاشهر المقبلة، مؤكدا ان احتمالات السلام لا تزال قائمة، وهي تصريحات رحب بها العاهل الاردني.

واكد الملك عبد الله الثاني امام الكونغرس الاميركي انه آن الاوان للدول العربية والاسلامية ان تساعد الولايات المتحدة على حل النزاع العربي الاسرائيلي. كما حض خلال زيارته الولايات المتحدة على ازالة اي لبس حول دعمها لاقامة دولة فلسطينية.