في ظاهرة جديدة تشهدها الانتخابات البرلمانية الكويتية
إستخدام سلاح اليوتيوب لإسقاط المرشحة أسيل العوضي

سعود الحمد من الكويت: هل يفعلها quot; اليوتيوب quot; ويؤدي إلى خسارة المرشحة الكويتية الأوفر حضا بين النساء للفوز بأحد مقاعد البرلمان الكويتي وهي الدكتور أسيل العوضي والتي كانت الأقرب إلى الفوز في الانتخابات البرلمانية السابقة بعد حصولها على المركز الحادي عشر في الدائرة الثالثة والتي مثلها عشرة نواب في المجلس السابق .

ففي الوقت الذي كان الجميع يتابع طرح العوضي الانتخابي وندواتها التي حضرها الكثير من الشخصيات والرموز البرلمانية كان هناك من يعمل بأسلوب أخر للنيل منها من خلال تسريب تسجيل صوتي اتهمت فيه الفتاة الكويتية بالفراغ خلال إحدى محاضراتها في ألجامعه كما تحدثت خلالها عن الحجاب مشيرة إلى أن المقصود من فرض الحجاب هن نساء النبي لضمان عدم التعرض لهن وليس النساء اليوم.

وان كان من قام بتسريب حديث المرشحة يريد الإضرار بها والحيلولة دون حصولها على أصوات أبناء الدائرة وبالتالي عدم وصولها إلى مجلس ألامه إلا أن ذلك قد ينعكس إيجابا لصالح العوضي كما يرى عدد من المراقبين الذين يؤكدون أن ذلك من شانه أن يزيد التعاطف الشعبي مع ألعوضي وبالتالي يعزز من فرض وصولها إلى المجلس أكثر من السابق .

وفي اول رد لها حول تسريب التسجيل الصوتي قالت مرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة أسيل العوضي quot;توقعنا زيادة الشائعات والتهجم الشخصي الذي يحاول البعض من خلاله جرنا إلى خلافات هامشية بدلاً من التركيز على وضع الحلول للبلاد .

واضافت العوضي أن ما نشر في المواقع الإلكترونية أمر نرفضه تماما، مبينة أن ما سمي بتسجيل الـ 'يوتيوب' المتعلق بها يخص مادة 'التفكير النقدي' التي تدرسها باللغة الإنجليزية لطالبات كلية الطب في جامعة الكويت، وهي مادة يعتمد منهجها على قيام المدرس بتحفيز الطلبة للتفكير خارج الآراء السائدة ويكون ذلك عبر تقديم مدرس المادة لآراء مخالفة بشراسة لآراء الطلبة في كل الأمور المطروحة في المحاضرة وذلك لإيصال الفكرة من المادة مبينة أن التسجيل المعروض تم اقتطاعه من سياقه الصحيح في المادة الدراسية.

وحول موضوع الحجاب والاستشهاد بآية قرآنية وتفسيرها على أنها موجهة لنساء النبي فقط قالت quot;هذه ليست وجهة نظر شخصية بل هي وجهة نظر مطروحة من قبل البعض بغض النظر عن صحتها أو خطأها وأن دوري هنا كان محاولة تحفيز الطالبات على التفكير بشأن تفسير قد يبدو شاذاً لكنه موجود ومكتوب في الكثير من الكتب .

وبينت العوضي أنها تتألم لما يجري في الساحة، ولكنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من تقديم شكوى جنائية للقضاء وشكوى إدارية في جامعة الكويت لأن ما تم من تسجيل لقاعة الدرس جاء بشكل يخرق لوائح الجامعة فكان بمثابة تجسس على الطالبات الحاضرات وعلى حرمة الدرس. معربة عن أسفها بأن تذهب طالبة صغيرة تم استغلالها في هذا الأمر لمكاسب سياسية رخيصة، إذ قد تفقد مستقبلها وهذا ما لم يفكر به من استغلوها هذا الاستغلال البشع وهي تبدأ خطواتها الأولى في سلم الدراسة بكلية الطب، مضيفة ' أنني مضطرة لأخذ الإجراءات القانونية خصوصاً وأن الموضوع أخذ أبعاداً كبيرة، ولا يجوز أن يشكل هذا الأمر سابقة فغداً يتم مراقبة جميع الأساتذة في الجامعة والناس في كل مكان'.

وأضافت بأنها تخوض هذه الانتخابات بأمل طرح الحلول وبرغبة صادقة بالحوار والتسامح والالتقاء مع الآخر على أرضية مشتركة، مبينة أنه في الوقت الذي ينشر الآخرون الإشاعات فنحن نرى أن هذه الانتخابات فرصة لطرح المواضيع والحلول التي تساهم في تغيير واقع بلدنا، فنحن نتحدث عن ضرورة الاستثمار في تطوير التعليم من خلال برامج مخصصة لتأهيل وتطوير المعلمين الذي يعد أحد الأضلاع الأساسية في العملية التعليمية، فمعلمونا اليوم لا يلقون التشجيع الكافي ولا الاهتمام بتطوير مهاراتهم بما يساعدهم على أداء رسالتهم السامية.