يهود اليمن لا يستبعدون خيار الهجرة إلى إسرائيل

الولايات المتحدة ترفض المساس بوحدة اليمن واستقراره

صنعاء: أعلنت منظمة حقوقية اليوم الجمعة أن اليمن يعيش حالة طوارئ غير معلنة إثر قيام السلطات بمنع تداول 8 صحف وحجب عدد من المواقع الالكترونية على خلفية الحرب في المحافظات الجنوبية. ووصف رئيس منظمة quot;هودquot; محمد علاو في بيان صحافي الاجراءات التي اتخذتها السلطة بحق بعض وسائل الاعلام بأنها quot;مجزرةquot;، مشيراً الى أن ذلك quot;نقطة سوداء ستظل تلاحق اليمن ليس الآن ولكن في سجل التاريخ، أو ستكون من أسود صفحات تاريخ الإعلام اليمنيquot;.

وقال علاو ان القانون الساري قد أجاز في المادة 107 حق المصادرة الإدارية. وقال وزير الاعلام اليمني حسن اللوزي تعقيبا على احتجاجات نقابة الصحافيين ومنظمات المجتمع المدني، إن قرار الحجز الإداري الذي اتخذته الوزارة ضد عدد من الصحف هو quot;إجراء قانونيquot;.

واعتبر اللوزي ان الاجراء جاء عقب quot;دراسة متمعنة للإصدارات الصحافية التي انحرفت عن الطريق الصحيح في الالتزام بالمسؤولية وبالأخلاقيات الصحافيةquot;. وأضاف quot;لدينا وثائق تؤكد ان هذه الصحف متورطة بشكل أو بآخر في محاولة الاضرار بالوحدة الوطنية وإثارة النعرات المذهبية والطائفية والعنصريةquot;.

وكانت نقابة الصحافيين نظمت اعتصاما شارك فيه عشرات الصحافيين اليمنيين أمس الخميس في صنعاء، تضامنا مع 8 صحف منعتها السلطات بتهمة المساس بالوحدة الوطنية والتحريض على الانشقاق. والصحف التي منعتها الوزارة هي quot;الايامquot;، وquot;النداءquot;، وquot;الشارعquot;، وquot;المصدرquot;، وquot;المستقلةquot;، وquot;الديارquot;، وquot;الوطنيquot; وquot;الأهاليquot;.

وحذرت النقابة من quot;خطورة اتخاذ الأزمات مبررا لمصادرة الحريات وتقييد الصحافة وملاحقة الصحافيينquot;، مشيرة إلى انه quot;لا يجوز التذرع بأي غطاء لتبرير الانتهاكات وممارسة القمع والمصادرة والقيام بعمليات فرز للصحف وللجهات والأفراد تسهم في زيادة الانقسام على مستوى الوطنquot;.