طهران: أعلن وزير الدفاع الايراني العميد مصطفى محمد نجار اليوم أن وزارته تستخدم الاقمار الصناعية والإمكانيات الحديثة بكثرة في نشاطاتها الدفاعية.

وقال نجار في تصريح على هامش مراسم تقديم quot;الأطلس الشيعيquot; في معرض طهران الدولي للكتاب، ان وزارته تستخدم الاقمار الصناعية والامكانيات الحديثة في نشاطاتها الدفاعية مثل تحليق المروحيات وتحرّکات الغواصات وإطلاق الصواريخ.

وأضاف أن هناك إمكانيات quot;جيّدة وحديثة للغايةquot; في مؤسّسة الجغرافيا بهذه الوزارة، حيث يمكن الاستفادة منها في المجالات الدفاعية.

وأشار نجار الى أوامر قائد الثورة الاسلامية علي خامنئي بشأن إنتاج معدّات غير دفاعية في المجالات الثقافية المختلفة بهذه الوزارة، وقال ان quot;هناك امكانيات کثيرة متوفرة بوزارة الدفاع حيث نسعى الى الرقي بمستوى نظام المؤسسة الجغرافية التابعة للوزارةquot;.

ولفت الى ان quot;الاستكبار العالمي يشعر بالهلع والخوف من النشاطات الهائلة التي تقوم بها الثورة الاسلامية ويريد تغييرها من الجذورquot;.

وأضاف نجار أن quot;العدو يمارس عملية خلق الهوة وصنع الفرقة بين المسلمين، وعلى المؤلفين واصحاب الاقلام ان يبادروا الى الحد من تحريف التاريخ الاسلامي الشيعيquot;.