نتنياهو بواشنطن وعبدربه يشكك بجدية شروطه للسلام

الشونة: رحب الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز اليوم الاحد بتصريحات العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني حول السلام في الشرق الاوسط وامكانية اعتراف 57 دولة بأسرائيل في اطار عملية السلام بين العرب والاسرائيليين، واعتبر هذا الكلام quot;مشجعا جداquot;.

وقال بيريز في جلسة حوارية عقدت على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد حاليا على شاطىء البحر الميت (50 كلم غرب عمان) quot;لقد اشار جلالة ملك الاردن الى ما يسمى ب 57 بلدا مستعدا للسلام ،اعتقد ان هذا امر مشجع للغاية وجاء في الوقت المناسبquot;.

وكان الملك عبد الله اكد السبت ان quot;هناك 57 دولة لا تعترف باسرائيل، (أي) ثلث اعضاء الامم المتحدة، والسبب هو استمرار الاحتلال وعدم التوصل الى السلامquot;. واضاف بيريز الذي تعتبر مهامه فخرية بشكل اساسي ان quot;الفجوة بدأت تضيق ما بين المفاوضين الاسرائيليين والفلسطينيينquot;، مشيرا الى ان quot;هذه الفجوة يمكن التغلب عليها اذا ما ادخلنا بعض الافكار الجديدةquot;.

وسيلتقي بيريز الذي وصل الى الشونة الاحد بالعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني. وقال متحدث بأسم مكتبه ان المحادثات ستتناول quot;تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الاردن واسرائيل ومعاودة اطلاق عملية السلام مع الفلسطينيين ومبادرة السلام العربيةquot;.ويستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي الذي افتتح اعماله الجمعة على ضفاف البحر الميت ويختتمها اليوم الاحد 1300 مشارك من 80 بلدا.