الفلسطينيون يعتبرون تصريحات أوباما بشأن الدولة مشجعة
رام الله: قالت صحيفة فلسطينية إنه من المتوقع أن يتم الإعلان رسمياً اليوم الثلاثاء عن التشكيل الوزاري الجديد في الضفة الغربية برئاسة سلام فياض. وقالت صحيفة quot;الأيامquot; الفلسطينية، التي تصدر من رام الله في عددها الصادر اليوم إن محافظ رام الله والبيرة سعيد أبو علي سيتولى حقيبة الداخلية خلفاً للفريق الركن عبد الرزاق اليحيى، على أن تضم الحكومة شخصيات من حركتي quot;فتحquot; وquot;فداquot; وquot;الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينquot; وquot;جبهة النضال الشعبيquot;، في حين تمسكت quot;الجبهة الشعبية لتحرير فلسطينquot; وquot;حزب الشعبquot;، باعتذارهما عن الانضمام الى الحكومة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بـquot;المطلعةquot;، لم تسمها، أنه إضافة إلى أبو علي، فإنه سينضم من حركة فتح الى الحكومة كل من محمد اشتية، الذي سيتولى حقيبة الاشغال العامة والاسكان، وخالد القواسمي الذي سيتولى حقيبة الحكم المحلي، في حين ان سعدي الكرنز، امين عام مجلس الوزراء، سيتولى حقيبة المواصلات. وأضافت أن ماهر غنيم وربيحة ذياب، سينضمان للحكومة أيضاً، كما سيتولى وزير الشؤون الاجتماعية محمود الهباش حقيبة الاوقاف.

وأشارت المصادر الى انه من الجبهة الديمقراطية ستتولى ماجدة المصري حقيبة الشؤون الاجتماعية، ومن quot;فداquot; ستتولى سهام البرغوثي حقيبة الثقافة ومن جبهة النضال الشعبي سيتولى حقيبة العمل أحمد مجدلاني. وقالت إنه سينضم الى الحكومة وجوه جديدة منها باسم خوري الذي سيتولى حقيبة الاقتصاد.

وكان الإعلان عن تشكيلة الحكومة كان يفترض أن يتم قبل أيام عدة، إلا أن كتلة quot;فتحquot; البرلمانية اعترضت على آليات المشاورات التي أجراها فياض وطالبت بتأجيل الإعلان عنها إلى ما بعد انتهاء جولة الحوار الخامسة في القاهرة التي انتهت يوم أمس دون حدوث اختراق في المباحثات بين حماس وفتح.