ستة قتلى بتبادل لإطلاق النار بين الشرطة وحماس

غزة: حملت حركة حماس اليوم الاحد الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلطة الفلسطينة مسؤولية مقتل اثنين من قادة كتائب القسام في شمال الضفة الغربية واعتبرت quot;هذه الجريمة خطا أحمر غير مسبوق قد تجاوزته أجهزة عباس وقادتهاquot;.

وقالت حماس في بيان لها عقب مقتل اثنين من قادة كتائب القسام في مدينة قلقلية شمال الضفة الغربية quot;اننا في حركة حماس نحمل محمود عباس وسلطته وأجهزته الأمنية المسؤولية الكاملة عن هذا الجريمة البشعة ونعتبر هذه الجريمة خطا أحمر غير مسبوق قد تجاوزته أجهزة عباس وقادتهاquot;.

واضاف البيان quot;ان الحركة تعلن ان هذا الحدث سيكون له تداعياته الأكيدة على تقييم سياساتها ونظرتها تجاه العصابات المسؤولة عن الجريمة، وقد ثبتت خيانتهم العظمى وإراقتهم لدماء المجاهدين خدمة وإرضاء للصهاينة وضباط الشاباك الذين يثنون على صنيعهم هذاquot;.

ونعت حماس quot;الشهيد القائد المجاهد محمد السمان قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام في شمال الضفة المحتلة ومساعده الشهيد القائد المجاهد محمد ياسين اللذين سقطوا برصاص الغدر والخيانة في مدينة قلقيلية الصمود بعد ملاحقتهم ومحاصرتهم من قبل أجهزة أمن السلطةquot;.

واكدت حماس انه تم quot;اطلاق النار عليهم بدم بارد بعد ان رفضوا تسليم انفسهم لهذه الأجهزة المتواطئة على شعبنا وقضيتهquot;. وكانت الشرطة الفلسطينية اعلنت في حصيلة جديدة ان ثلاثة شرطيين واثنين من عناصر حماس ومدنيا فلسطينيا قتلوا الاحد في تبادل اطلاق نار في قلقيلية بشمال الضفة الغربية. وقالت الشرطة ان عناصرها قتلوا فيما كانوا يحاولون توقيف محمد ياسين الذي كان متحصنا في منزله.