نيويورك: قال ستيفن بوسوورث المبعوث الأميركي الخاص ان الولايات المتحدة ستفعل ما هو ضروري من أجل سلامة حلفائها وانها لا تعتزم غزو كوريا الشمالية او اسقاط حكومتها بالقوة. وكا بوسوورث يتحدث في العشاء السنوي لجمعية كوريا في نيويورك وقال ان التجارب النووية والصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية في الاونة الاخيرة استفزازية وتقوض امنها.

واضاف قوله ان افعال كوريا الشمالية quot;تتطلب ان نوسع دراستنا لاستجابات جديدة من بينها وضع قواتنا وتوسيع خياراتنا للردع.quot; لكنه رفض زعم كوريا الشمالية انها ترد في تصرفاتها على عداوة الولايات المتحدة. وقال بوسوورث quot;لا نية لدينا لغزو كوريا الشمالية او تغيير نظامها بالقوة.quot; وحث بيونجيانج على العودة الى المحادثات السداسية مع واشنطن واليابان والصين وروسيا وكوريا الجنوبية.

روسيا تعلم بخطط لكوريا الشمالية لإطلاق صاروخ

إلى ذلك قالت وكالة انترفاكس الروسية للانباء نقلا عن مصدر عسكري روسي قوله اليوم الاربعاء ان روسيا لديها معلومات عن خطط لكوريا الشمالية لاطلاق صاروخ عابر للقارات ذاتي الدفع لكنها لا تعرف متى سيحدث ذلك. وقال المصدر quot;لدينا معلومات معينة عن طراز ومواصفات الصاروخ. لكن ليس لدينا بيانات دقيقة عن موعد الاطلاق.quot;