القدس: اكد وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الاربعاء انه يخشى ان تقع اسلحة ستقدمها الولايات المتحدة الى لبنان، بايدي حزب الله اللبناني الشيعي المدعوم من ايران. واكد باراك في حديث الى الاذاعة الاسرائيلية quot;يجب ان نتوخى الحذر وان نحتفظ بهدوئنا بالنسبة للبنان. لم نحبذ تزويد الاسلحة الاميركية في الاشهر الاخيرة ونخشى ان يقع جزء منها بايدي حزب اللهquot;.

الا ان الوزير الاسرائيلي اشار الى وجوب اعطاء quot;فرصة سياسية للحكومة اللبنانية القادمةquot;. وتابع ان quot;لبنان لديه فرصة ليكون مكانا هادئا ووحده المستقبل سيكشف لنا ان كان ذلك ممكناquot;. وخرج التحالف الذي يدعمه الغرب معززا بعد فوزه على المعسكر الذي يشكل حزب الله احد مكوناته اثناء الانتخابات التشريعية الاحد.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي اكد الاثنين انه على الحكومة اللبنانية المقبلة منع اي هجوم ضد اسرائيل ينطلق من اراضيها. واضاف باراك في بيان ان quot;اسرائيل تحمل الحكومة اللبنانية مسؤولية اي عملية عسكرية او عدوانية باي شكل كان تنطلق من اراضيهاquot;.

من جهته اكد وزير المواصلات الاسرائيلي اسرائيل كاتز المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو انه quot;يجب الآن نزع سلاحquot; حزب الله quot;حسب الاتفاقات الموقعة في السابقquot;. وكانت اسرائيل عبرت عن خشيتها من انتصار حزب الله في الانتخابات، الذي شنت عليه حربا دامت اكثر من شهر في 2006.