إيلاف: أعلنت الاذاعة الاخبارية الايرانية الرسمية (راديو بيام) صباح الثلاثاء ان سبعة مدنيين قتلوا الاثنين في طهران على هامش تظاهرة تأييد لمير حسين موسوي بعد مهاجمتهم وحدة عسكرية. وقالت quot;ان عددا من الزقاقيين ارادوا مهاجمة مركز عسكري وتخريب التهجيزات العامة قرب ساحة ازادي. ولسوء الحظ قتل سبعة اشخاص وجرح عديدون اخرونquot;.

ويظهر الفيديو الذي بثته يوتيوب والمصور في ساحة أزادي في طهران يوم أمس متظاهرين يهتفون quot;كلنا معا، كلنا معاquot;. ويظهر في الفيديو أحد المسلحين يطلق النار على المتظاهرين، وسط صرخات تتعالى quot;الله أكبر، الله أكبر، يسقط الباسيج، يسقط الباسيجquot;. كما ردد المتظاهرون quot;لا تخافوا لا تخافواquot; وquot;لا للديكتاتورquot;.

وكان مصور ايراني شاهد جثة قتيل على الاقل مساء الاثنين بعد ان هاجم متظاهرون قاعدة لميليشيا الباسيج واطلاق النار عليهم من سلاح رشاش. وكان مصدر قال لفرانس برس بعد ذلك ان هناك ثمانية قتلى على الاقل بحسب احد اجهزة الطوارىء في العاصمة. واتصلت فرانس برس بقسم الطب الشرعي التابع لوزارة العدل الذي نفى الامر واكد انه لم يسجل اي وفاة.

وكانت تظاهرة التأييد الحاشدة لمير حسين موسوي المرشح المحافظ المعتدل الى الانتخابات الرئاسية الايرانية الذي يحتج على قانونية اعادة انتخاب محمود احمدي نجاد، جرت في هدوء كل بعد الظهر على جادة ازادي. ووقع الحادث الدموي الذي اعقبها قبل حلول الظلام في شارع مجاور.

وكان مصور ايراني رفض كشف اسمه شاهد جثة رجل قتل برصاصة في الرأس امام قاعدة لميليشيا الباسيج الاسلامية التي كانت تشتعل فيها النيران. ويظهر الفيديو الذي بثته قناة يوتيوب ان مجموعة من المتظاهرين هاجمت قاعدة للباسيج.
وعلى سطح احد هذه المباني كان هناك ثلاثة رجال على الاقل يرتدون قمصانا بيضاء ويعتمرون خوذات فيما صوب احدهم رشاش كلاشنيكوف تجاه متظاهرين.