عمان: وصل رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون صباح الخميس الى عمان في طريقه لاجراء زيارة من يوم واحد للعراق، على راس وفد يضم العديد من رؤساء المؤسسات الاقتصادية الفرنسية. ويتوقع وصول فرانسوا فيون الى بغداد حوالي الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي (07:00 ت غ) حيث يستقبله نظيره العراقي نوري المالكي.

واشار بيان لرئاسة الحكومة الفرنسية الى انه quot;سيتم توقيع العديد من العقودquot; لمناسبة هذه الزيارة التي كان تم الاتفاق بشأنها اثناء زيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي العراق في العاشر من شباط/فبراير الماضي. ومن المقرر ان يزور رئيس الوزراء الفرنسي بعد ظهر اليوم السليمانية في كردستان العراق حيث سيستقبله الرئيس العراقي جلال طالباني.

وبين اعضاء وفد رئيس الوزراء الفرنسي الثلاثين كرستين لاغارد وزيرة الاقتصاد ولورانس باريسو رئيسة منظمة ارباب العمل ولوي غالوا رئيس المجموعة الاوروبية للصناعات الجوية والدفاعية quot;اي ايه دي اسquot; وبرونو لافون رئيس مجلس ادارة شركة لافارج وهنري لاشمان رئيس مجلس الرقابة في شنايدر وكريستوف دي مارجيري المدير العام لشركة توتال وهنري بروغليو رئيس مجلس ادارة شركة ايوليا وجان لوي شوساد المدير العام لشركة quot;سويزquot; للبيئة.