عمان: ظهر ولي العهد الأردني الجديد الأمير حسين اليوم الاثنين للمرة الأولى في مناسبة عامة منذ تعيينه في منصب ولي العهد. وقالت وكالة الأنباء الرسمية quot;بتراquot; أن الأمير حسين بن عبد الله رافق والده الملك عبد الله الثاني في زيارة إلى منطقة رحاب بمحافظة المفرق، شمال شرق البلاد، حيث التقى وجهاء عشائر بني حسن. وتعتبر هذه العشيرة إحدى كبرى العشائر في البلاد.

وكان العاهل الأردني قد عين في الثاني من الشهر الحالي نجله الأكبر الأمير حسين (15 عاماً) وليا للعهد بعدما شغر هذا المنصب لمدة خمسة سنوات منذ أن نحى الملك أخاه غير الشقيق الأمير حمزة بن الحسين عن هذا المنصب في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2004.

ولاقى تعيين الأمير حسين وليا للعهد ترحيباً واسعا في مختلف الأوساط السياسية والشعبية في الأردن، كما لاقى تأييدا في أوساط العائلة المالكة وتجلى ذلك في برقيات التهنئة التي رفعها أمراء بارزون في العائلة للملك وولي عهده ومنهم أشقاء الملك الأمراء فيصل وعلي وهاشم وولي العهد السابق حمزة.

وتلقى الملك عبدالله الثاني اليوم مزيدا من برقيات التهنئة بمناسبة صدور الإرادة الملكية السامية باختيار الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وليا للعهد، منالشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، والأمير تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر، والشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين، والشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر.

فعاليات شعبية تحتفل باختيار الامير الحسين بن عبد الله الثاني وليا للعهد

الى ذلك، واصلت الفعاليات الشعبية والرسمية التعبير عن فرحها باختيار الملك عبدالله الثاني الامير الحسين بن عبدالله الثاني وليا للعهد.
ففي محافظة عجلون رعى النائب عبد الرؤوف الروابدة احتفالات بلدية كفرنجة الجديدة الذي أقامته بالتعاون مع منتدى كفرنجة الثقافي ومتصرفية اللواء بمناسبة اختيارالأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد وبالأعياد الوطنية والذي أقيم مساء اليوم بحضور محافظ عجلون ومتصرف اللواء والنائب أيمن الشويات والفعاليات الرسمية والشعبية.

واشتمل الاحتفال على كلمات لرئيس بلدية كفرنجة فوزات فريحات ورئيس المنتدى محمود فريحات وعهود أبو علي عن القطاع النسائي ثمنوا فيها الزيارة التاريخية التي قام بها الملك عبدالله الثاني الى المحافظة وإعلانها منطقة تنموية خاصة وإطلاق عدد من المشروعات المهمة، معبرين عن فرح واعتزاز أبناء اللواء بتعيين الأمير الحسين بن عبدالله ولياً للعهد، واشتمل الاحتفال على قصائد شعرية للشاعرة سرى الشويات وفقرات فنية لفرقتي شابات كفرنجة وشباب كفرنجة للفنون الشعبية والمطرب طلال عناب.

وكانت مسيرة شعبية حاشدة انطلقت وسط مدينة كفرنجة يتقدمها راعي الاحتفال والفعاليات الرسمية والشعبية والشبابية بمشاركة موسيقات الأمن العام والخيالة. وفي الاغوار الشمالية عبر ابناء اللواء عن فرحتهم باختيار سموه وليا للعهد ،ورفع النائب خالد البكار نيابة عن ابناء اللواء اسمى آيات التهاني الى الملك عبدالله الثاني والى ولي العهد و الامير الحسين بن عبدالله الثاني باختياره وليا للعهد.

وقال في حديث الى وكالة الانباء الاردنية quot;بتراquot; بالنيابة عن المواطنين في الاغوار الشمالية ان اختياره وليا للعهد تأكيد واضح على المؤسسة الدستورية للعرش ما يبعث الطمأنينة في النفوس. وفي مخيم حطين نظمت لجنة خدمات المخيم اليوم الاثنين مهرجانا كبيرا لاختيار الامير الحسين بن عبدالله الثاني وليا للعهد.

ورفع رئيس اللجنة المهندس حسن القبلاوي باسم ابناء المخيم التهنئة والتبريك لولي العهد بهذه المناسبة، مشيرا الى انالملك يسعى دوما الى عزة المواطن وكرامته وتحقيق اهدافة، واشتمل المهرجان الذي حضره متصرف لواء الرصيفة مازن عبيدالله وعدد من مدراء الدوائر والمؤسسات وجمهور غفير من المواطنين على اغان ودبكات شعبية والقاء قصائد وطنية وشعبية اشادت بمواقف القائد من كل القضايا ومساعيالملك الدائمة لاحلال السلام العادل والشامل في المنطقة.