لندن: اعلن النائب الاوروبي مايك غريفن وهو رئيس حزب يميني بريطاني متطرف الاربعاء انه يتوجب على الاتحاد الاوروبي ولكي يمنع الهجرة غير الشرعية ان يغرق بعض السفن التي تنقل المهاجرين غير الشرعيين وان يعيد ركابها الى ليبيا على متن عوامات.

يشار الى ان غريفن، رئيس الحزب القومي البريطاني، هو احد عضوين في الحزب انتخبا نائبين في البرلمان الاوروبي في حزيران/يونيو الماضي.

وقال في مقابلة مع محطة quot;بي بي سيquot; البريطانية quot;عاجلا ام اجلا، الاجراء الوحيد الذي سيوقف الهجرة ويحول دون موت الكثيرين من الافارقة على طريق اوروبا هو ان نستعمل القسوة مع الذين يأتونquot;.

واضاف quot;بالحقيقة، يجب ان يغرقوا بعض هذه السفنquot; في اشارة على ما يبدو الى موظفي الاتحاد الاوروبي المكلفين التصدي للهجرة غير الشرعية.

ونفى غريفن مع ذلك ان تكون رغبته في ان quot;يقتل اي كان في البحرquot;. وقال quot;يمكن ان يرسلوا عوامات انقاذ اليهم المهاجرين غير الشرعيين لاعادتهم الى ليبياquot; التي ينطلق منها عدد كبير من الافارقة الذين يريدون الوصول بطريقة غير شرعية الى اوروبا.

واكد انه سيدعم اي مسؤول يقترح اجراءات من هذا النوع وانه سيعترض على اية سياسية تؤدي في النهاية الى قبول المهاجرين غير الشرعيين في الاتحاد الاوروبي.

وقال غريفن ايضا quot;يجب ان تغلق اوروبا عاجلا ام اجلا حدودها والا فهي ستغرق بكل بساطة بالمهاجرين من العالم الثالثquot;.

ويدعو الحزب القومي البريطاني الى الوقف الفوري للهجرة الى بريطانيا والى quot;الاعادة الطوعيةquot; للمهاجرين المتواجدين على ارضها الى دولهم الاصلية.