واشنطن: ذكرت محطة الإذاعة الأميركية quot;أن بي آرquot; أن سعد بن لادن، أحد أبناء أسامة بن لادن، قد يكون قتل في غارة جوية أميركية على باكستان مطلع العام ولكن لم يعرف ما اذا كان برفقة والده عند مقتله. وقال مسؤول اميركي كبير في جهاز مكافحة التجسس للاذاعة ان امكانية ان يكون سعد بن لادن، ثالث اولاد زعيم القاعدة، قد قضى في القصف تتراوح بين quot;80 و85%quot;.

ومع ذلك، اقر هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته بان اجهزته لم تضع يدها على جثة سعد بن لادن الامر الذي حال دون اجراء اي تحليل لمادة quot;دي ان آيquot; التي يمكن ان تؤكد موته.

ومن ناحيتهم، قال مسؤولون في وكالة المخابرات المركزية الاميركية والقيادة الاميركية الوسطى التي تتبع لها العمليات العسكرية في الشرق الاوسط خصوصا، لوكالة فرانس برس انهم لا يستطيعون تأكيد مقتل سعد بن لادن الذي يجب ان يكون في العشرين من العمر. ولم توضح الاذاعة مكان القصف ولكنها اشارت الى انه حصل quot;هذا العام من طائرة بدون طيارةquot; تابعة للجيش الاميركي.

وفي كانون الثاني/يناير 2009، جمدت وزارة الخزانة الاميركية اموال سعد بن لادن بقرار من القضاء الاميركي بتهمة الانتماء المفترض الى تنظيم القاعدة. وحسب الوزارة، فان سعد quot;اتخذ قرارات مهمة للقاعدة (...) وهو يقود التنظيم الارهابي من ايرانquot; حيث اعتقل عام 2003.

وبعد ان وضع في الاقامة الجبرية في الجمهورية الاسلامية quot;تمكن من الفرار او انه قد اطلق سراحهquot;، كما قال مايك اونيل المدير السابق للمخابرات الاميركية، في كانون الثاني/يناير 2009.