صنعاء: منعت الأجهزة الأمنية اليمنية اليوم الخميس quot;حزب التحرير- ولاية اليمنquot; غير المرخص من عقد ندوة في فندق حدة بصنعاء محورها quot;الازمة السياسية في اليمنquot;. وقامت دوريات عسكرية على بوابة الفندق بعملية منع الصحافيين والمشاركين فى الندوة، التي تحمل عنوان quot;الأزمة السياسية في اليمن واقعها وأسبابها وكيفيه علاجها من وجهة نظر الإسلامquot;.

وتعتبر السلطات اليمنية quot;حزب التحرير- ولاية اليمنquot; غير مرخص من قبل لجنة الأحزاب فى حين كان من المفترض أن تقدم في الندوة ورقتي عمل عن الأزمة السياسية في اليمن (نشوءها ndash; أسبابها )، والمعالجات الصحيحة لهذه الأزمة، ونظام الحكم في الإسلام نظام متميز.

وكان حزب التحرير قد اشار فى بيان له أمس الأربعاء الى أنه يعتزم إقامة الندوة لأن quot;اليمن يعاني الحروب والأزمات والمشاكل، و تمر هذه الأيام بأخطر المشاكل والأزماتquot;. ورأى بيان الحزب بإن اليمن ينهار من جميع النواحي quot;السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، وترزح أيضاً تحت نفوذ الدول الغربية المستعمرة، نتيجة ما قال إنها إتباع نهج الرأسمالية الفاسدة والديمقراطية العفنةquot;. يشار الى أن حزب التحرير ولاية اليمن كان قد عقد مؤتمره التأسيسي في صنعاء في مارس/آذار 2003 بحضور بضع مئات من أنصاره وسط تغاضي حكومي عن انعقاد المؤتمر في تلك الفترة.