صنعاء: أفادت تقارير اليوم الخميس ان أتباع حركة الحوثي في اليمن استولوا على لواء مشاة يمني ،فر قائده الى السعودية وقتل احد ضباطه الكبار. و ذكر موقع quot;مأرب برسquot; الإخباري المستقل اليوم ان quot;عناصر مسلحة من أتباع حركة الحوثي استولت على اللواء 82 مشاة بالكامل، والذي يحوي عشرات الأطقم ومدفعية وصواريخ ودبابات ومصفحات وأكثر من مليوني طلقة منوعة، بمديرية شداquot; بمحافظة صعدة.

وأضاف ان رئيس عمليات اللواء 82 العقيد علي الردفاني لقي مصرعه في هذه المواجهات الشرسة بين من تبقى من أفراد اللواء والحوثيين الذين احكموا السيطرة على اللواء، في حين كان قائد اللواء العميد شائف القديمي قد فرّ وعدد من الضباط والجنود الى داخل الأراضي السعودية عند بدء المواجهات.

وأسفرت المواجهات عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، لكن لم يتم الحصول على إحصائيات دقيقة لعدد الضحايا من الجانبين لاستمرار المعارك بينهما وعدم إفصاح أي منهما عن عدد ضحاياه. وكان تقارير إخبارية مستقلة ذكرت أن الحرب السادسة في صعده بشمال اليمن بدأت فعليا بين القوات الحكومية وأتباع حركة الحوثي الزيدية المتمردة في ضوء استمرار المواجهات العنيفة بين الجانبين خلال الأيام القليلة الماضية وسقوط العديد من المناطق في أيدي الحوثيين.

وأوضحت أن حركة الحوثي المتمردة تمكنت من السيطرة الكاملة على المجمع الحكومي في مديرية شدا بمحافظة صعدة في شمال اليمن، عقب مواجهات عسكرية عنيفة بين القوات الحكومية وأتباع حركة الحوثي.

يشار الى ان انطلاق شرارة الحرب بين الجيش وحركة الحوثيين المتمردة بدأت في 28 يونيو / حزيران 2004 .وأسفرت خمسة حروب بين الجانبين عن مقتل نحو ستة آلاف شخص وجرح ضعفهم واعتقال المئات .

من جهة أخرى عبرت اللجنة الأمنية اليمنية العليا اليوم عن أسفها الشديد لما آلت إليه الأوضاع في محافظة صعدة، في ضوء استمرار من وصفتهم ب عناصر quot;لتخريب والإرهابquot; في ممارسة أعمالهم الإجرامية والتخريبية في إشارة إلى المواجهات العنيفة بين الجيش والحوثيين التي تدور رحاها منذ أسبوعين بين الجانبين .

وقال مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا لوكالة الأنباء اليمنية quot;سبأquot;، quot;منذ أن أصدر الرئيس علي عبد الله صالح قرار وقف العمليات العسكرية استمرت عناصر التخريب في ممارسة الأعمال التخريبية والإجرامية، من خلال قيامها بالاعتداءات المتكررة على المواطنين ورجال الأمنquot;.