بيت لحم: بدات عملية فرز اصوات الناخبين لاعضاء المجلس الثوري واللجنة المركزية لحركة فتح بعد ان تاجلت اكثر من مرة طيلة نهار اليوم لاتاحة المجال امام مندوبي قطاع غزه من الاقتراع عبر الوسائل المتاحة. وكان المؤتمر قرر الابقاء على عملية الاقتراع مفتوحة الى حين تمكن كافة اعضاء المؤتمر من غزه من الادلاء باصواتهم عبر الهاتف بعد ان منعتهم حركة حماس من الوصول الى الضفة الغربية للمشاركة بالمؤتمر.

وحسب اللجنة المشرفة على الانتخابات فان عملية التصويت ستستمر نحو 18 ساعة لاعلان نتائج الانتخابات للثوري واللجنة المركزية بالتوازي. وتحتدم المنافسة في الانتخابات بين الجيل القديم والجديد في حركة فتح حيث يتنافس 600 مرشح على مقاعد المجلس الثوري الثمانين المخصصة بالانتخاب فيما سيتم تخصيص عشرين مقعدا للاسرى و25 اخرين بالتعين في حين يتنافس 96 على مقاعد المركزية ال 18 حيث سيتم تعين اربعة اخرين من قبل اللجنة المركزية.


وقال احد اعضاء المؤتمر ان النتائج ستعلن يوم غدا وهي المرحلة الاخيرة من اعمال المؤتمر التي بدات في الرابع من الشهر الجاري وكان من المقرر ان تنتهي في غضون ثلاثة ايام الا انه تم تمديد المؤتمر بسبب الخلافات التي خيمت على اجواء المؤتمر حول عدد من القضايا من ابرزها التقرير السياسي الذي لم تقدمه اللجنة المركزية للمؤتمر ومسالة العضوية وقضية سيطرة حركة حماس على قطاع غزه. هذا ومن المقرر ان يختتم الرئيس عباس جلسات المؤتمر في كلمة يلقيها يوم غد في مدينة بيت لحم