اتهام حماس بتكرار التجربة الصومالية والأفغانية

مقتل زعيم السلفية الجهادية في غزة

نائب من حماس: هناك مؤامرة خطيرة تمرر عن طريق التكفيريين

بيت لحم: نقل موقع quot;الجزيرة نتquot; عن ما وصفها بمصادر فلسطينية اتهامها للقيادي في حركة فتح عضو اللجنة المركزية المنتخب محمد دحلان بتمويل جماعة quot;جند انصار اللهquot;، التي اعلن زعيمها يوم الجمعة الماضي قيام امارة اسلامية في غزة، وبالتالي قامت حماس بقتله مع عدد من جماعته في رفح.

وادعت تلك المصادر التي اشترطت عدم ذكر اسمها أن الحكومة المقالة حصلت على وثائق قبل مهاجمة معقل quot;جند أنصار اللهquot; في رفح تؤكد سعي الجماعة لمهاجمة المقار الأمنية التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة واستهداف قياديين من حركة حماس، وتثبت حصولها على أموال من دولة عربية ومن مقربين من دحلان.

وقالت المصادر إن الوثائق عرضت في جلسة حكومية للمقالة قبل شهرين، واقترح وزير حينها محاورة الجماعة ومحاولة إبعادها عن نهجها quot;الهجومي المتشدد والتكفيريquot;.

وتحدثت المصادر عن وساطات علماء دين وقياديين في لجان المقاومة الشعبية باءت بالفشل، ليتبعها إعلان زعيم الجماعة عبد اللطيف موسى الجمعة الماضية ما سماها إمارة إسلامية تبدأ من رفح.

وقتل موسى وآخرون من جماعته في اشتباكات مع قوات الحكومة المقالة في رفح الحدودية.

وتجري أجهزة أمن الحكومة المقالة تفتيشات واسعة وتدقيقات للوصول إلى عناصر غير معروفة من التنظيم الذي يخشى أن يستأنف نشاطه، والذي كان تبنى تفجير حفل زفاف قبل نحو شهرين كان يحضره أقارب لدحلان في مدينة خان يونس، وجرح فيه العشرات.

وقالت المصادر إن الحكومة المقالة ستعقد مؤتمرا صحفيا بغزة تعلن فيه هذه المعلومات ومعلومات أخرى يتحقق من صحتها.