نازران (روسيا):انفجرت شاحنة مفخخة لدى اقتحامها بوابة مقر الشرطة في مدينة نازران بجمهورية انغوشيا المضطربة في القوقاز الروسي اليوم الاثنين، مما ادى الى مقتل 12 شخصا على الاقل، حسب مسؤولين.

وذكرت لجنة التحقيقات في مكتب المدعي العام في بيان ان الهجوم وقع اثناء اصطفاف ضباط الشرطة عند بدء نوبة العمل الصباحية.

واضاف البيان ان شاحنة صغيرة روسية الصنع اقتحمت البوابة الامنية للمقر ودخلت حرم المبنى.

واشار البيان الى ان quot;انفجارا قويا وقع بعد ذلكquot; مضيفا ان الهجوم تسبب في quot;اضرار بالغةquot; في المبنى واسفر عن quot;عدد كبيرquot; من القتلى والجرحى.

وقالت لجنة التحقيقات في بيان منفصل على موقعها على الانترنت ان 12 شخصا قتلوا في الانفجار واصيب 24 اخرون نقلوا الى المستشفى.

ونقل الضحايا الى المستشفى الرئيسي في مدينة نازران الا ان وكالة انترفاكس للانباء قالت انه لا تتوفر في المستشفى اسرة كافية لاستقبال جميع الضحايا.

وصرح احد العاملين في مستشفى محلي للوكالة ان quot;جميع الجرحى يتلقون العلاج حالياquot;.

واضاف ان quot;العديد منهم في حالة خطرة. ولم يعرف بعد العدد المحدد للقتلى والجرحى. وفي الوقت الحالي تم احضار 30 شخصا على الاقل الى المستشفى ويعانون من اصابات وصدمات بدرجات متفاوتةquot;.

وشهدت نازران المدينة الرئيسية في جمهورية انغوشيا جنوب روسيا عددا من الهجمات على رجال الامن نفذها مقاتلون اسلاميون.

وياتي هذا الهجوم بعد اربعة ايام من اعلان رئيس انغوشيا يونس بيك يفكوروف انه سيعود الى منصبه فيما لا يزال يتعافى من جروح خطيرة اصيب بها في تفجير في 22 حزيران/يونيو.

والاربعاء الماضي قتل رسلان اميرخانوف وزير الاعمار في انغوشيا في هجوم تعرض له داخل مكتبه مما اثار مخاوف حول الوضع في انغوشيا المجاورة للشيشان.

وتسعى روسيا منذ فترة طويلة الى فرض سلطتها في منطقة شمال القوقاز المضطربة التي شهدت حربين في الشيشان ومئات أو الاف الهجمات العنيفة منذ انهيار الاتحاد السوفياتي عام 1991.