صنعاء: أفاد مصدر عسكري يمني اليوم الاحد أن 15 شخصا من عناصر الحوثيين لقوا مصرعهم خلال هجوم لهم استهدف مناطق الكمب والمنزاله والمزارق وذويب والمجدع. واكد المصدر العسكري، الذي لم يذكر اسمه، في بيان صحافي انه تم تدمير سيارة كانت تقل عددا من العناصر الحوثية وهم في طريقهم إلى جبل الشبكة في صعدة شمال البلاد.

وقالت مصادر محلية في تقارير إخبارية بأن 7 عسكريين، بينهم ضابط، لقوا مصرعهم اليوم خلال مواجهات في منطقة حرف سفيان عند مفرق برط مع انصار الحوثي، وأضاف المصدر العسكري أن عددا من الحوثيين لقوا مصرعهم في مواجهات مع مواطنين في منطقة الصوح، واستولى المواطنون على سيارتين تابعتين لتلك العناصر كانتا تحملان أسلحة ومؤنا وأجبروا تلك العناصر على الفرار.

وأشار المصدر الى ان قوات الأمن القت القبض على تسعة أشخاص من عناصر التمرد في مديرية صعدة ويجري التحقيق معهم حالياً. من جانبه، نفي الناطق الرسمي باسم الحوثيين محمد عبد السلام القاء السلطات القبض على اي من اتباعهم.

وقال عبدالسلام في بيان صحافي وزع اليوم quot;درجت السلطة على ترديد مثل تلك الإدعاءات منذ بدء الحرب ولو كان الامر صحيحا فإن الحرب كانت قد انتهت منذ اسبوعينquot;.

وفي ذات السياق، اكد مدير مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية بالأمم المتحدة راشيد خاليكوف والمنسق المقيم لهيئات الأمم المتحدة والبرنامج الإنمائي لدى اليمن براتيبا مهتا، الرغبة في تعزيز تواجد المنظمات الإنسانية وتسهيل مهامها وفتح ممرات أمنة لعبور المساعدات الإنسانية للمتضررين من أعمال المواجهات.

وتقدر الأمم المتحدة أن يكون حوالي 150 ألف مدني قد نزحوا من ديارهم منذ بداية المواجهات بين الحكومة والحوثيين عام 2004.

كما ترى منظمات الإغاثة أن الموجة الجديدة من المواجهات هي الأسوأ من نوعها من حيث تأثيرها على المدنيين بصعدة، حيث بدأ المدنيون المذعورون يهربون للمرة الأولى من المحافظة باتجاه محافظات حجة وعمران والجوف المجاورة لها.