انطلقت تظاهرة غير مرخصة في بيتسبرغ حيث يجتمع قادة دول مجموعة العشرين

بيتسبرغ:بدأ الف متظاهر الخميس مسيرة غير مرخصة في شوارع بيتسبرغ التي تستضيف قادة دول مجموعة العشرين. وتجمع المتظاهرون وغالبيتهم من الشباب يحمل بعضهم اعلاما سوداء وحمراء واخرون يرفعون لافتات تندد quot;بجشع الراسماليةquot; او تدعو الى تشجيع التجارة المنصفة، بهدوء في حديقة ارسنال على بعد نحو كيلومترين من مركز المؤتمرات حيث تعقد قمة مجموعة العشرين.

وتراقب قوات الشرطة على دراجات نارية وفي حافلات الوضع، في حين نظمت هذه المسيرة التي تضم مجموعات مختلفة وطلابا، من دون ترخيص من البلدية من قبل منظمة فوضوية تناهض مجموعة العشرين.

واعلنت الطالبة غيا مايكل quot;نقاتل من اجل المناخ والفقر وضد الراسماليةquot;، مضيفة ان quot;هذا النظام ينتهك الارض وهذا امر مضرquot;.

وخلال التظاهرة، سيتم بث اعمال quot;خلاقةquot; على جدران مبان، كما قالت الشابة.

وسارت في التظاهرة مجموعات صغيرة يرتدي افرادها الاسود ويضعون شارات على الوجه وخوذات تستخدم اثناء قيادة الدراجات الهوائية.

وكان بول ايرب الطالب في كلية العلاقات الدولية في سينسيناتي يتوجه الى التجمع ويخشى من اعمال عنف. وقال quot;يكفي وجود بعض العابثين الذين يصبحون خارج السيطرة او بعض رجال الشرطة الانفعاليينquot;. واضاف quot;العنف ليس ضروريا، لكنه احتمال وينبغي ان نتوقعهquot;.

وتحلق مروحيات فوق المتظاهرين الذين كانوا يحملون لافتات عدة مع شعارات مثل quot;نحن جميعا الهةquot;.

وفي حي اخر، بدأ نحو مئة من التيبتيين السير ايضا نحو مركز المؤتمرات للتنديد quot;بالاحتلال الصيني للتيبت منذ خمسين عاماquot;، في حين يشارك الرئيس الصيني هو جينتاو في قمة مجموعة العشرين.