زاد فيديو كليب صوّرته مجموعة أميركية جدلية أمر حجاب المرأة بين شرق يراه التزامًا شرعيًا وغرب يراه مقيدًا لحرية النساء، إذ يصور الكليب شابات مسلمات محجبات ورغم ذلك فلا يعوقهن حجابهن عن ممارسة هوايات ترفيهية ورياضية.


حيان الهاجري من الرياض: الحجاب، أينما حل، يفتح الباب أمام سجال يصل أحيانًا إلى مستوى متقدم من الإثارة. فالحجاب هو أكثر الرموز ارتباطًا بالإسلام من ناحية شرعية، وبحرية المرأة من ناحية أميركية، خصوصًا أن نسبة كبيرة من الأميركيين لا تقتنع بأن الفتاة المسلمة تقبل على ارتداء حجابها انطلاقًا من قناعتها بموجبات دينها.

الحجاب نفسه كان مثار جدال، بعدما تضمن فيديو كليب بعنوان Somewhere in America، صوّرته مجموعة Mipsterzمستوحية أغنية مغني الراب الشهير جي زي، عددًا من الشابات المسلمات يرتدين حجابًا، لا يمنعهن من القيام بأنشطة متنوعة، كالتزلج وركوب الدراجات والمبارزة، وغيرها من الأعمال.

تركز الجدال بين جواز أن تقوم المحجّبة بهذه الأعمال، وبين أن يمنعها حجابها عن الحياة الطبيعية. فبعض الأميركيين على مواقع التواصل الاجتماعي يظهرون جهلًا كاملًا بماهية الحجاب، ولذلك يجرّدونه عن جهل من هدفه الأساس، وهو حفظ المرأة والعناية بسلامتها، الجسمانية والنفسية، في آن واحد.

ولأنه ظاهر، أي يراه الجميع ويميزه، يعتقد هؤلاء أن الحجاب يحدّ من حرية المرأة وقدرتها على أداء واجباتها اليومية، أو القيام بأنشطة حياتية كغيرها من الفتيات.