سخر باسم يوسف في برنامجه quot;البرنامجquot; من الأمير القطري، الذي وصف مصر بالشقيقة الكبرى، ودعاه إلى تسميتها بـquot;أبلة مصرquot;.


لوانا خوري من بيروت: أثار خطاب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في القمة العربية، التي انعقدت أخيرًا في الكويت، حفيظة العديد من الإعلاميين المصريين، بعدما حاول أن يذيب بعض الجليد، بوصفه مصر بالشقيقة الكبرى، متمنيًا لها الأمن والاستقرار السياسي. فردوا عليه كل من وجهة نظره. لكن الرد الأقسى والأكثر سخرية أتى كالعادة في quot;البرنامجquot;.

لازم يتعدل!
ففي حلقته الأخيرة، تناول الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف أمير قطر بالسخرية والهزء، متوجّهًا إليه بالقول: quot;هو مين تميم، لازم يتعدل وهو بيتكلم عن مصرquot;.

أضاف في quot;البرنامجquot;: quot;ما كان من الأول يا تميم، ماانت اللي استفزيتني (...) مصر الشقيقة الكبرى غصب عنك، وما اسمهاش مصر.. اسمها أبلة مصرquot;.

وأردف قائلًا: quot;كبرى أما تلدغك في مستقبلكquot;، وكان إلى جانبه على الشاشة صورة لأفعى الكوبرا. كما بيّن يوسف تناول الإعلاميين المصريين لخطاب أمير قطر، مشددًا على كلمة quot;جليطة سياسيةquot;، قالها أحدهم، ليصف بها السياسة القطرية، التي قال إنها تعبث بالمنطقة كلها.

أنا أكبر منها
قال يوسف إن حجم الدولة المصرية أكبر من أن يتلفظ بها أي شخص من دون ألقاب، عارضًا ما قالته الإعلامية الدكتورة نايلة عمارة، في ردها الساخر أيضًا على أمير قطر: quot;القناة الأولى بتاعتنا (أي القناة الأولى المصرية) أكبر من قطر، النادي الأهلي أكبر من قطر، جنينة الحيوانات (في القاهرة) أكبر من قطر، والحقيقة إن قطر دي أنا أكبر منهاquot;، في إشارة واضحة إلى تفاوت التاريخ الحضاري الكبير بين قطر ومصر، وإلى سنّ الإمارة الصغير.