صنعاء: أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن بلاده خرجت خروجًا مشرفًا وعادلًا من الأزمة التي كادت أن تطيح به وبالجميع من دون استثناء.

وقال الرئيس اليمني خلال لقائه اليوم عددًا من المشائخ والوجهاء إن تعاون المجتمع الإقليمي والدولي والأممي قد جنّب اليمن الكثير من المحن والمخاطر، وخرج به إلى بر الأمان وإلى آفاق التطور والازدهار، مشيرًا إلى أن ذلك التعاون سيمكّن اليمن من التوجه نحو نظام اتحادي حديث، يرتكز إلى أساس الحكم الرشيد وتوسيع المسؤولية والثروة والسلطة، وبما يحقق العدل والإنصاف بكل صوره وأشكاله.

وأضاف: quot;إن خمسين عامًا مضت أو يزيد، واليمن في دوامة من الأزمات والمماحكات والإقصاءات، ونريد اليوم أن نؤسس لمستقبل جديد، أساسه العدالة والإنصاف والحرية وتوسيع مجالات العمل بكل أشكاله وأنواعه، وبما يتيح الفرصة لانخراط المزيد من الشباب المؤهلين والقادرين على العطاء والعمل من أجل تطور اليمن ورفعتهquot;.

وأكد أن النظام الاتحادي، الذي سيكون عليه اليمن مستقبلًا، سيمثل ضمانة كبيرة لوحدة البلاد وصيانة مستقبلها، مع تحقيق أكبر قدر من المشاركة العملية للجميع من دون إقصاء أو استحواذ. منوهًا بأن المرحلة الدقيقة التي يمر بها اليمن تحتاج عملًا وطنيًا مخلصًا وصادقًا من أجل ترجمة مخرجات الحوار الوطني الشامل، والتي جاءت ملبّية لتطلعات وآمال اليمنيين.