في خطوة ثانية لها تجاه تلك الحيوانات الأليفة، وبعد افتتاحها أول مقهى للقطط، تستعد فرنسا لتدشين فندق جديد في باريس مخصص كذلك للهررة، التي يحتار أصحابها أين يتركونها في أوقات سفرهم،تتلقى فيه الترفيه والعناية لقاء 65 يورو لليلة.


جرى الكشف أخيرًا في قلب العاصمة الفرنسية، باريس، عن فندق فخم جديد مخصص للقطط فقط، وسيتيح للأشخاص فرصة إيداع قططهم هناك، في أوقات انشغالهم أو سفرهم.

اهتمت وسائل إعلام فرنسية بإلقاء الضوء على ذلك الفندق، الذي أطلق عليه اسم quot;Aristidequot;، ويتكون من 20 غرفة، وتصل قيمة الحجوزات فيه حتى 65 يورو لليلة الواحدة.

نقاهة وترفيه
جاءت كل غرفة من الغرف، التي تبلغ مساحتها 4 أمتار مربعة، مزودة بأسِّرة علوية ومنصات، يمكن للقطط استغلالها في القفز، والتسلق، واللعب والخدش، كما بوسع القطط الاسترخاء على أي منها لفترات طويلة، ولاسيما أنها تنام على وسائد ناعمة.

هذا ما نوه به غوثييه بيردو، مدير الفندق، الذي يبلغ من العمر 32 عامًا، مضيفًاأن القطط ستتمكن من انتقاء نوعية الأطعمة المفضلة بالنسبة إليها ضمن قائمة مخصصة.

كما سيتم تخصيص ساعات عدة للقطط كي تلعب خلالها بصورة يومية في مجموعات صغيرة تتألف من قطتين أو 3 قطط داخل غرفة خاصة بالألعاب مساحتها 20 مترًا.

بديل موقت
يقع هذا الفندق، الذي يعتقد أنه الأول من نوعه في فرنسا، في الدائرة التاسعة الموجودة في شمال غرب باريس. وفي حديث له مع صحيفة quot;لو فيغاروquot; الفرنسية بخصوص السر وراء قيامه بافتتاح ذلك الفندق، الذي تم دعمه من خلال التمويل الجماعي، قال غوثييه: quot;نظرًا إلى عدم تمكني من إيجاد حل لمكان مناسب أحفظ فيه قطتي، خطرت في بالي فكرة افتتاح فندق هو الأول من نوعه لحفظ الحيوانات الأليفةquot;.

وسبق أن تم في أيلول/ سبتمبر الماضي افتتاح أول مقهى للقطط في فرنسا، تحديدًا في حي ماريه، وهو المقهى الذي يتيح لرواده إمكانية تدليل قططهم أثناء احتسائهم القهوة.