صنعاء: طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، القوات المسلحة والأمن في بلاده بضرورة ملاحقة العناصر الإرهابية أينما وجدت بهدف القضاء عليها وتحقيق الأمن والاستقرار.

واستعرض الرئيس هادي خلال ترؤسه اليوم اجتماعًا للجنة الأمنية العليا طبيعة الأوضاع الأمنية والمواجهات التي تتم مع المجاميع الإرهابية من تنظيم القاعدة أو ما يسمى بأنصار الشريعة، التابعين لهذا التنظيم في عدد من محافظات البلاد، وتطرق إلى مخاطر تلك الجرائم في تهديد الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وقال هادي quot;إن العمليات البطولية التي قامت بها القوات المسلحة وقوات الأمن الخاص ضد تجمعات الإرهابيين في محافظات أبين والبيضاء وشبوة خلال اليومين الماضيين قد حققت انتصارًا قويًا، وأسفرت عن مقتل ما يزيد على ستين عنصرًا، بينهم عدد من القياديينquot;.

وأشار إلى أن اليمن هو أول من اكتوى بنيران هذا الإرهاب الغاشم والعابر للحدود والقارات منذ عام 2001. منوهًا بأن الشراكة الدولية في محاربة الإرهاب كانت منذ عام 2001 بعد أحداث 11سبتمبر/أيلول.

وكان اليمن قد كثف من هجماته ضد عناصر تنظيم القاعدة خلال اليومين الماضيين في عدد من المحافظات، حيث لقي العشرات من تلك العناصر مصرعهم في غارات جوية استهدفت تجمعات في البيضاء وأبين وشبوة، كما تم القبض على عدد آخر منهم.