55% من النساء يتلذذن بالالم
هل ينتشر السلوك السادي بين العرب؟

الجزء الاول

عدنان أبو زيد: الجنس هو سلوك يؤدي إلى التكاثر، وهو وظيفة أساسية عند الكائنات الحية، ويقترن هذا السلوك بالشهوة التي أصبحت لدى البعض غاية في حد ذاتها. وما لبث كثيرون يخترعون وسائل وآليات للحصول على صور مختلفة للشهوة، ولعل أكثرها شيوعا اليوم إحداث الألم كشرط للاستثارة الجنسية، وغالبا ما تكون الانثى هي الطرف السالب في المعادلة.

المركيز دي ساد
وليس بجديد القول ان هذا الفعل يحمل مصطلح السادية حسب علم النفس، وهو مصطلح ينسب الىquot;المركيز دي سادquot;وهو من كبار الكتاب الفرنسيين في القرن الثامن عشر(1740- 1814) وقد حكم عليه بالسجن لسبعة وعشرين عاما، إثر احكام صدرت بحقه لارتكابه افعالا جنسية فاضحة غلب عليها طابع القسوة والدم وإنزال الالم بالغير.

هل تحب المرأة العنف
ولعل هذا العنف وما يصحبه من تجريح وألم وإذلال يخفي وراءه دوافع جنسية مبطنة من سماتها حب الاستيلاء والشعور بنشوة النصر، وإرواء ظمأ الجنس بطريقة توحي بالقوة، لكن هيفا. م ( لبنانية، 28 سنة وتعيش في نايميخن في هولندا) تقول لإيلاف انها تعشق العنف لانه يكون سببا في اثارة المرأة واحساسها برجولة شريكها مثلما يستثار الرجل بإحساسه بضعف المرأة ونعومتها.

وتضيف أ. تطواني (مصرية، 40 سنة، صاحبة صالون في انتفيربن في بلجيكا ) انها تحب السلاسل والقيود وجرح صدر الرجل بعنف. وتضيف : أنني على وشك الزواج ومتفقة مع زوجي على كل شيء، فانا أعشق الضرب والذل.
ويفسر سيجموند فرويد عشق الاطفال او الحيوانية في الجنس بانه نوع من السادية، و إن إحداث ألم مادي بالضرب او الوخز او العض او التشويه او القرص الشديد الذي قد يصل الى حد القتل، أو ألم نفسي بالتجريح والاذلال والاهانة والتقريع، كلها صور تعكس الرغبة في القوة، فتختلط نشوة النصر بمتعة الجنس، وهذه هي الذروة القصوى في الجنس.

إيلاف ترصد أمثلة من الواقع
أما ر.صالح ( 35 سنة، بحرينية متزوجة من هولندي وتعيش في جنوب المانيا ) فتجيب عن سؤال لايلاف حول الموضوع : quot;ربما أكون إنسانة غير طبيعية لكني أحب أن ( أؤخذ ) و أستمتع بالخضوع و بالألم الناتج من العنف الجنسي quot;.
لكنها تضيف : quot;غالبا ما أسمع من صديقاتي الخليجيات، أن العنف يمكن أن يكون جزءا من الجماع وليس كله. ومن الافضل ان لا يكون كله هدوء quot;.

وأحمد فاضل مغترب عراقي متزوج من هولندية وفي رأيه فان الجنس في ذاته عملية عنيفة، ويسلك فيها الانسان سلوكا حادا وهو لايختلف في ذلك عن الحيوانات، فلو تمعنت في الافلام الجنسية فانها تفصح عن ذلك العنف، وإن شابت تلك الافلام مغالاة ما. وما يحدث في تلك الافلام هو ذاته الذي يحدث في مخدع الزوجية في أغلب التفاصيل.
ويعترف فاضل بان الفتاة الاوروبية والهولندية بوجه خاص ترغب في إحداث الم في جسمها، أو شد شعرها أو العض الخفيف، وأشياء اخرى لامجال للحديث عنها، وفي رأي غالبية الاوروبيين فان ذلك جزء مهم في العملية الجنسية.

لكن سهير. أ ( 28 سنة، مغربية ) تقول : quot; العنف حلو فعلا ويشعر المرأة بالرجولة، انا احب ان اتمنع عن زوجي ثم يأخذني بالقوة، بس العنف مش كل الأوقات يعني شوية كده و شوية كده quot;.

ايلاف كانت هناك.. حفلة حية لساديين يمارسون الجنس بقسوة
وفي مدينة ايندهوفن في هولندا، يفتخر الساديون والماسوشيون بجمعيتهم التي مضى على تأسيسها ثلاثون عاما. وتتلقى الجمعية دعم بلدية المدينة ولها مهرجان سنوي يحضره ساديون من مختلف انحاء اوروبا، بملابسهم الخاصة الفاضحة.
وغالبا ما يجدون ضالتهم من معرضين لتسوق ادوات الجنس (السادية )، من سلاسل حديدية وبلاستيكية، وحلقات حديدية، وأقفاص خاصة يمارس الجنس عبر قضبانها. اضافة الى ملابس من الجلد الاسود يلتصق بالجسد ليأخذ شكله ويحتوي على نتوءات حديدية تنغرز في الجلد، لكنه يحتوي على فتحات حديدية ضيقة يمارس عبرها الاتصال الجنسي بألم وصعوبة شديدتين.
وتصدر الجمعية مجلة شهرية، فيها تفاصيل مثيرة عن حياة هؤلاء الذين ربطوا حياتهم الجنسية بالالم كشرط لإشباع الرغبة. ولعل احدث التقنيات السادية، استخدام السوط الكهربائي اثناء الممارسة الجنسية حيث تتلقى الانثى سيلا من الوخزات الكهربائية الخفيفة، وتقول مديرة المتجر ان معدل بيع هذه الاسوط بلغ رقما قياسيا هذه السنة، فقد باع المتجر مئة الف سوط خلال ستة أشهر.

إيلاف حضرت حفلة عامة أقامتها الجمعية السادية في ايندهوفن، وقام بعض المازوشيين ( وهو من يقع علية الالم ) بحركات توحي بالاثارة الجنسية ومنهم من ربط نفسه بالسلاسل ليصعق بالكهرباء بعد ذلك، إضافة الى حركات اخرى مثل الصفع على الوجه، و الوخز بدبوس في الاماكن الحساسة جنسيا، والإيذاء بالألفاظ. وقام احدهم بتقبيل شريكته بشراهة في صندوق زجاجي ثم وضع كمامة على أنفه، ولكنه أعطى نفسه فرصة للهروب من الاختناق قبل فقدان الوعي.

عضة الحب
وفي دراسة نشرتها صحيفة الرياض السعودية تبين أن الألم المتوسط والمقبول قد يكون منتشراً أكثر بين الاشخاص في حياتهم العاطفية، مثل العضة اثناء المداعبة والتي تعرف عضة الحب، ووجدت الدراسة ان حوالى 50 %من الرجال و 55 % من السيدات يشعرون بلذة غامرة عند العضة خلال ممارسة الجنس

جنس عنيف في القاموس العربي
ويبدو ان العرب عرفت الجنس العنيف، أو العنف أثناء الجنس بتعبير أوضح، فنكاح المرأة حسب ماورد في لسان العرب حمل مدلولات ومعاني تدل على القسوة والخشونة فتقول العرب: باضعها، ووطأها، وخجأها، ونكحها، وتقول العرب أيضا : ضرب الفحل ضراباً إذا نكح.

نساء يرغبن في العنف الجنسي
لكن هل تشجع المراة العنف في الجنس؟.. ففي راي فاضل الخليلي ( 45 سنة، عراقي ): ان هناك نساء يروين عطشهن الجنسي بطريقة غريبة، فهناك الحركات المتكلفة والصراخ وكأن السرير ساحة حرب، ويمكنك ملاحظة ذلك في افلام الجنس الرخيصة التي تجعل من العنف غاية ووسيلة في آن واحد. وهناك زوجات يسعين إلى استفزاز الزوج، كي يكون عنيفا لتثبت له انها شهوانية الى حد كبير.


نهاية الجزء الاول

التحقيق منشور في ايلاف دجتال يوم الخميس 25 كانون الثاني 2007