رئيس الهلال يعلن مقاطعة أبو ظبي الرياضية

الاتحاد يتمسك بالصدارة وسط مطاردة النصر والهلال

الأمير عبدالله بن مساعد... رائد الإستثمار الرياضي السعودي

مباريات قمة نحو صدارة الدوري السعودي

عائض الحربي من الرياض: شهدت مباريات الجولة الخامسة في الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم أقل عدد من الاهداف مقارنة بالجولات السابقة.ولم تسجل الفرق المتنافسة سوى 13 هدفا سجل اللاعبون غير السعوديين هدفين فقط منها.وكانت مباريات الجولة الخامسة أسفرت عن فوز الاتحاد على الشباب بهدفين مقابل هدف في جدة وهو الفوز الرابع له في البطولة فيما تلقى الشباب الخسارة الثانية له وحقق النصر فوزا مهما على الرائد بهدف دون رد في مباراة جماهيرية لينجح النصر في العودة إلى المركز الثاني خلف الاتحاد المتصدر.وفي الرياض انتهت مباراة قمة الجولة بين الهلال والأهلي بدون أهداف وهي المرة الثانية التي يخرج فيها الأهلي بالتعادل السلبي. وتراجع الهلال اثر التعادل إلى المركز الثالث.

وفي مكة المكرمة حقق الوحدة فوزا غاليا على ضيفه نجران بهدفين مقابل هدف وفي مدينة تبوك في شمال غرب السعودية شهدت مباراة الوطني والحزم أكبر تعادل في البطولة حتى الان بعد أن انتهت بنتيجة 3-3.

وحتى مباريات الأمس انقضت 29 مباراة في دوري المحترفين السعودي سجل فيها 84 هدفا بواقع 2.8 هدف لكل مباراة. وكان نصيب المحترفين الأجانب من هذه الاهداف 26 هدفا.

لقطة من إحدى مباريات الهلال والاهلي في الجولة الماضية
وتختتم الجولة الخامسة غدا الثلاثاء بلقاء الاتفاق وأبها في الدمام.

وعرفت الجولة نجاح الوطني فريق الذيل في الحصول على النقطة الاولى في المسابقة بعد أن تعادل على أرضه مع الحزم 3-3.

كما شهدت الجولة المشاركة الأولى للاعب وسط الهلال السويدي كريستيان فليلمسون الذي تعاقد معه النادي مقابل 8.4 مليون يورو وهو أغلى لاعب في الملاعب السعودية حتى الان.

وتصدر الاتحاد قائمة الترتيب برصيد 13 نقطة ثم النصر برصيد 11 نقطة وجاء الهلال ثالثا بعشر نقاط والشباب رابعا بتسع نقاط والاهلي خامسا بثماني نقاط والوحدة سادسا برصيد سبع نقاط والاتفاق سابعا وله خمس نقاط والرصيد ذاته للحزم صاحب المرتبة الثامنة ويأتي نجران في المركز التاسع بأربع نقاط وأبها في المركز العاشر برصيد ثلاث نقاط متساويا مع الرائد الذي يليه في ترتيب فيما يتذيل الوطني القائمة بنقطة وحيدة.

ويتصدر كلاوديني لاعب الشباب قائمة الهدافين برصيد اربعة أهداف ويشاركه الصدارة بالرصيد ذاته قائد الاتحاد محمد نور وزميله المغربي هشام أبو شروان ثم أحمد المبارك من النصر وأحمد الصويلح من الهلال والمصري عماد متعب وبرنس تاجو من الاتفاق ومدافع الوحدة سليمان اميدو برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم.

وشهدت البطولة احتساب 12 ركلة جزاء اهدرت منها ثلاث ركلات فيما طرد قضاة الملاعب تسعة لاعبين بالبطاقات الحمراء.

وستقام مباريات مثيرة في الجولة السادسة يومي الجمعة والسبت المقبلين إذ يلتقي الأهلي والاتحاد في لقاء قمة المنطقة الغربية ويستضيف نجران فريق ويلعب الوحدة مع الرائد في مكة المكرمة قبل ان تختتم الجولة بمواجهة الهلال والنصر في لقاء قمة الرياض.