تركي فهد من الرياض: أكدت مصادر quot; إيلاف quot; الخاصة والقريبة من نادي الهلال أن عودة اللاعب الليبي للهلال طارق التايب أصبحت مسألة وقت لا أكثر حيث ستكون عقوبة اللاعب مع بداية الموسم القادم ، ويبدو أن نادي غازنتاب التركي والذي مثله اللاعب سابقا قد تدخلت في الموضوع الشائك بين نادي الهلال من جهة والاتحاد الدولي لكرة القدم من جهة أخرى .وستكون أول مباراة للاعب بعد عودته أمام نادي الاتفاق بالدمام .

* اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأندية أبطال الخليج الموعد التالي لمباراتي النهائي بين الأهلي والنصر حيث ستكون مباراة الذهاب في 28/11/2008 في حين ستكون مباراة الإياب في 3/12/2008 ، على أن يتم تحديد مكان إقامة المباراتين لاحقا .

* ألغى الاتحاد السعودي لكرة القدم عقد سعد الحارثي لاعب نادي النصر والذي ترعاه شركة الجوال ، فيما كان توقيع اللاعب لشركة موبايلي ، وجاء سبب الإلغاء أن العقد المبرم بين الجوال والنادي يضم فقرة تؤكد عدم توقيع أي لاعب لشركة منافسة ، في حين أوضحت إدارة التسويق والاستثمار بنادي الشباب عبر بيان صحفي موقف النادي وموقف اللاعب عبده عطيف حول توقيع الأخير عقد إعلاني مع شركة موبايلي حيث جاء نص البيان على النحو التالي :

بالإشارة إلى توقيع اللاعب عبده عطيف بصفته الشخصية عقد إعلاني مع شركة موبايلي فإن إدارة التسويق والاستثمار بالنادي ترغب في إيضاح الآتي :وردنا خطاب من اللاعب بتاريخ 24/6/1429هـ يطلب فيه الموافقة على عمل عقد إعلاني لصالح شركة موبايلي بصفته الشخصية .ردت إدارة الاستثمار بالنادي بخطاب رقم 35 وتاريخ 27/6/1429هـ بالموافقة لعدم وجود أي تعارض بين العقود الموقعة مع النادي و طلب اللاعب وتمشياً مع لوائح الاحتراف ورغبة النادي في دعم اللاعب لزيادة دخله .

تمت الموافقة على طلب اللاعب قبل توقيع عقد الشراكة الإستراتيجية مع الراعي والشريك الرسمي للنادي شركة الاتصالات السعودية .أن توقيع عبده عطيف بصفته الشخصية لا يتعارض مع عقد النادي مع الشريك الاستراتيجي شركة الاتصالات السعودية وتم التفاهم مع الشركة على ذلك .. إن من حق اللاعب التوقيع على أي عقد إعلاني يرغب به بصفته الشخصية بعد الرجوع إلى النادي وموافقاً مع الفصل الحادي عشر المادة الثلاثون من لائحة الاحتراف .

تؤكد إدارة الاستثمار بالنادي أن اللاعب عبده عطيف وجميع لاعبي الفريق الأول ملتزمون بمضمون العقد الاستراتيجي مع الشريك الرسمي شركة الاتصالات السعودية , وأن اللاعب على استعداد للوفاء بأي طلب إعلاني أو ترويجي للشريك الرسمي للنادي بما يتوافق مع العقد المبرم بين النادي وبين الشركة .

* أشارت مصادر مقربة من مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر أنه في طريقه لإستدعاء اللاعب محمد نور ليكون ضمن صفوف المنتخب والمشارك في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2010 في جنوب أفريقيا .

* قدم نائب المشرف العام بنادي النصر الأستاذ عبدالعزيز الدغيثر خلال التحقيق معه اليوم اعتذارا خطيا للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل عن كل مابدر منه من تجاوزات مؤكدا تعهده بعدم تكرار ما بدر منه في أحد البرامج الرياضية مؤخرا .

* أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم مؤخرا اختيار 5 حكام آسيويين ضمن القائمة الأولية لحكام مباريات كأس العالم 2010 ، وجاءت القائمة الأولية باسم الحكم السعودي خليل جلال والحكام ماثيو بريز من استراليا ورافشان ايرماتوف من أوزبكستان ومحمد صالح سوبخيدين من ماليزيا ويويتشي نيشيمورا من اليابان .بالإضافة لحكم جزائري من القارة السمراء .

* أصدر المركز الإعلامي بنادي الشباب تصريحا للأستاذ خالد المعجل مدير الكرة بالنادي جاء فيه :

طالب مدير الكره للفريق الاول لكرة القدم بنادي الشباب الاستاذ خالد المعجل بتكاتف جميع الشبابيين مع فريقه في الفتره الحالية .

وقال : نشاهد العديد من الانديه تعرضت لمثل ما تعرض له فريق الشباب بعد خسارته الاخيره من فريق الرائد وعادوا الى افضل مما كانوا, والذي يحب الشباب يجب ان يحبه بعشق فلاعبي الشباب هم أبناء النادي استطاعوا بالعدد القليل من الجمهور والغياب الإعلامي أن يحققوا إنجازات أتصورها مخيفة للأندية الأخرى ، فنادي الشباب لاعبيه نجوم وهم مثقفين ولا يحتاجون تذكيرهم بهذا الشيء, فهم حققوا إنجازات كبيرة عجزت عن تحقيقها الأندية الأخرى ، لكن المؤلم هو أن يأتيك الهجوم من الناس الذين يدعون حب الشباب ، فنحن ليس لدينا ظهور في الإعلام في الوقت الأخير كما ظهروا مؤخراً، وتمنى المعجل ممن لديه ملاحظة أن يأتي إلى النادي ويبدى وجهة نظره مثل بقية الانديه الاخرى بدلاً من الظهور في وسائل الإعلام .


واستشهد المعجل بحديث الحارس الشبابي السابق سعود السمار لبعض وسائل الاعلام, وقال المعجل: لو ان السمار تحدث عن المدرب أو المستوى الفني لتقبلنا ذلك ولكن عندما يتكلم السمار عن حقوق اللاعبين ويتكلم بهذا الحديث أن الناس مظلومة وأنه لديه علاقة كبيرة مع بعضهم وأنا أستغرب منه هذا الحديث لأنه لاعب لنا به علاقة طيبة ومن المفترض أن يأتي للنادي إذا كان يحب الشباب، أما حديثه في الإعلام بهذه الصورة ينفي قطعا أي مصلحة للنادي، والناس أصبحت تفهم وكذلك اللاعببين والجمهور، فهذا ليس بحب للنادي, ثك اين السمار من سنوات طويله تعرض فيها الفريق لهزائم واين كان هذه السنين الطويله ؟ وكيف يفسر انتقاله لنادي الاتحاد وتركه لنادي الشباب ؟ والان يدعي حب النادي الذي يحب النادي يحضر إليه ويخاطب الرئيس والإداريين.


وكشف المعجل بان الشباب مستهدف قائلاً: أحب أن أذكر أني قلت في بداية الموسم أن الشباب شبه مستهدف إعلاميا ، لأنه نادي كبير وبطل ولكن الإعلام مجحف في حقه تماماً، وأنا هنا لأ أحب أن أتهم أحد بعينه لكن أقول كل الإعلام ، وممكن تصف الشباب بالمظلوم إعلاميا ، وممكن أن تقول الإعلام مجحف في حقه ، لأنه مثل المباراة الأخيرة التي خسرها بنتيجة قاسية ومؤلمة ، مع إحترامي للرائد فهو فريق كبير وقدم مباراة كبيرة ويستحق النتيجة ، لكن الذي أحب أوضحه ان التضخيم الإعلامي بعد المباراة كان يستهدف الشباب والمقصود من هذا الإستهداف يتعدى نتيجة المباراة و خسارة الفريق لنقاطها، وهي مباراة طبيعية رغم أنها مؤلمة لنا لأنها جاءت من فريق صاعد ، ونحن نبحث عن بطولة فكانت النتيجة قاسية ، فكل هذءه الأشياء ضخمت الأمر .


واستطرد المعجل بالقول: لقد عودنا رئيس النادي الأستاذ خالد البلطان بمكافأتنا بعد الفوز ومواساتنا بعد الهزيمه وفي هذه المباراة تكلم عنها وأبدى إستياءه من المستوى, وكان منذ زمن يطالب اللاعبين بضرورة التركيز في كل الأوقات قبل المباراة وبعدها وحتى في حياة اللاعب يحاول بهذا تركيز ذهن اللاعب على خدمة الفريق ، وفي هذه المباراة حس أنه لم يكن هناك تركيز لدى اللاعبين، مع العلم أن اللاعبين بذلوا المستحيل وأضاعوا العديد من الفرص, وأبدى وجهة نظره وطالب اللاعبين بالإبتعاد عن أي شئ يشتت أفكارهم ويشوهها ، وهذا شيء طبيعي
.

وأضاف المعجل : بعد ذلك طلب اللاعب عبده عطيف الحديث, وفي حديثه لم يبرر الخسارة بصريح العبارة ، ولكنه أبدى إعتذاره وقال أنا شخصياً أول من يتحمل الخسارة وهذه المباراة قد إنتهت بخسارتنا وسبق إن أنهزمنا بغض النظر عن عدد الأهداف وسبق أن أنهزمنا بنفس النتيجة لكننا حققنا بطولة وإن شاء الله بقية مباريات هذا الموسم سوف تشهد تغيرات وهذه هي كرة القدم فوز وخسارة ، وقال ذلك بكل أدب وإحترام, ولكن عندما أرجع للإعلام أجده يضخم أمرنا مع العلم أن هناك أندية كبيرة خسرت من فرق صغيره ولم نرى هذا التضخيم الإعلامي .


وحول الخطوات التى اتبعها الجهاز الاداري بعد هذا اللقاء قال الهداف الشبابي الدولي السابق: نحن قلنا أن هذه مباراة مضت ونفكر في المباراة القادمة، ونحن كشباببين عائلة واحده ليس لدينا كثافة جماهيرية ولا إعلام ونكاد نكون أكثر الناس تكاتفا وتماسكاً مع الجمهور الذي يحب الشباب, ويعشقه لأن جاء إليه بطوعه وإختياره, وأتصور أن الكثير من الجماهير جاءت للأندية الأخرى عن طريق الإعلام.


وانتقد المعجل الاشخص الذين يتحدثون عن هضم حقوق اللاعبين وقال: المشكلة هي التشويش على اللاعبين بأن حقوقهم مهضومة وأنك تعطي ناس والآخرين لا, والغريب انه لا يوجد لاعب حقوقه مهضومة ونادي الشباب مميز في النواحي المالية وحفظ الحقوق, وهذا الأمر يشمل كافة العاملين في النادي وليس فريق كرة القدم فقط، أسال العاملين في النادي عن هذا الأمر ، وكذلك النادي يساعد الكثير من اللاعبين .


وأضاف ان هناك ناس مميزين وأعضاء لهم اسمهم ولهم مكانتهم تلقينا إتصالاتهم وأبدوا وجهة نظرهم وتساؤلاتهم ، ومنهم من جاء إلى النادي، فهذا هو الذي يحب النادي ، أما من يظهر في وسائل الإعلام من أجل الانتقاد والغالب منهم لم نتلقى منه اي اتصال بعد الفوز بالبطولة الأخيرة فاطلب منهم الابتعاد وتركنا نعمل بدون ضجيج .